فلسطيني

السجن 4 مؤبدات لعمر العبد من رام الله بعد ادانته بقتل 3 مستوطنين في حلميش



حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية فى عوفر 4 مؤبدات والتعويض المالى 1.8 مليون شيكل على الأسير عمر العبد (19 عاما) من قرية كوبر برام الله ومنع اطلاق سراحه فى اى صفقة تبادل، بتهمة قتل 3 مستوطنين واصابة رابع فى عملية طعن نفذها فى 21 تموز 2017.

وقد فرض القضاة ثلاثة أحكام بالسجن مدى الحياة على العبد عن كل عملية قتل، وكذلك مؤبد واحد بذريعة اعتزامه قتل توفا سالومون، أم الأسرة. وبالإضافة إلى ذلك، طالب القضاة عدم الإفراج عن العبد فى أى صفقة تبادل مستقبلية.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد كان من بين القضاة مناقشة ومداولات بشأن ما إذا كان ينبغى الحكم على العبد بالإعدام إلا أنه تم قبول رأى الأغلبية بفرض المؤبد 4 مرات على الأسير العبد.

وهدمت جرافات الاحتلال الطابق الثانى لمنزل عائلة العبد منفذ عملية "حلميش"، فى حين خربت جزئيا الطابق الاول، فى أعقاب انتهاء المدة التى منحتها سلطات الاحتلال العائلة بضرورة إخلاء المنزل، بعد صدور قرار بهدمه.

وكان عمر تسلل الى مستوطنة حلميش وطعن 3 مستوطنين وأصاب رابعا، فى حين أصيب برصاص قوات الاحتلال قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى "بيلنسون" فى بيتاح تكفا، حيث خضع للتحقيق من قبل سلطات الاحتلال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.