محليات
wikimedia

المحامية سوسن زهر للشمس: "طلاب قرى النقب في خطر بسبب عدم وجود محطات انتظار"



ناقشت المحكمة المركزية في بئر السبع، يوم امس الثلاثاء، التماسا قدم من قبل مركز عدالة، باسم مجموعة من اهالي الطلاب في قرى النقب، ضد المجلس الاقليمي "نفي مدبار" ومجلس القسوم ووزارة التربية والتعليم، لالزامهم باقامة محطات انتظار للطلاب عند نزولهم من الحافلة الى المدرسة، وقبل صعودهم الى الحافلة للذهاب الى مدارسهم.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع المحامية سوسن زهر من مركز عدالة، اشارت ان الاتماس قدم نظرا لحدوث عدة اصابات بين الطلاب بعد الدوام المدرسي، وقبل الدوام، بسبب عدم وجود محطات انتظار، ولذا فان الاطفال يتعرضون لمخاطر عدة، علما ان هناك قانون يلزم كل مجلس محلي بالعمل على الحفاظ على سلامة طلاب المدارس. 


وقالت ان وزارة التربية والتعليم تضع اللوم على المجلس المحلي بعد اقامة محطات انتظار، والمجلس يدعي عدم وجود ميزانية لبناء محطات انتظار، الا ان مركز عدالة يرفض هذا الادعاء لان هناك الزام قانوني بالاهتمام بسلامة الاطفال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.