عالمي
youtube

إيرلندا تقاطع منتجات المستوطنات و"إسرائيل" تغضب



أقر البرلمان الإيرلندي يوم امس الثلاثاء، مشروع قرار يمنع بموجبه استيراد منتجات المستوطنات "الإسرائيلية" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.


مشروع القرار الإيرلندي آثار ضجة كبيرة وغضباً واسعاً في اسرائيل، خاصة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي طالب الخارجية "الإسرائيلي" باستدعاء السفير الإيرلندي في "تل أبيب" لمناقشة المشروع. 


ووفقاً لموقع واللا نيوز "الإسرائيلي" قال نتنياهو: إن مشروع القرار الإيرلندي هو عبارة عن دعم لمنظمة مقاطعة "إسرائيل" الدولية BDS".


يُشار إلى أن مجموعة من الناشطين الإسرائيليين، بينهم أعضاء كنيست سابقون وحقوقيون وسفراء سابقون وفنانون وأكاديميون توجهت، برسالة إلى المشرعين في البرلمان الإيرلندي يطلبون فيها دعم اقتراح القانون الذي ينص على منع بيع واستيراد منتجات المستوطنات "الإسرائيلية" المقامة على أراضي الضفة الغربية في إيرلندا.


ويمنع اقتراح القانون، الذي يطرح اليوم للتصويت عليه، استيراد أو بيع منتجات وخدمات مصدرها المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.


وناقشت الشمس هذا الموضوع مع "ايلان باروخ" سفير اسرائيلي سابق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.