مطبخ
pixapay

احذري أخطاء تحضير المخللات

يعد طبق المخللات من الأطباق الدائمة الوجود على السفرة العربية، نقدم لك من مطبخ سيدتي بعض النصائح الواجب اتباعها لإنجاح عملية إعداد المخللات:


1- تقيدي بمعيار السكر 

من المعروف أن المخللات تمتاز بالطعم المالح، ولكن يضاف للمخللات البعض القليل من السكر لتوازن عملية التخليل، فاتبعي المقدار الصحيح عند إعدادك لها. 


2- افصلي بالخضار 

من أكثر الأخطاء الشائعة عند إعداد المخللات هو قياس أن جميع أنواع الخضار لها خاصية واحدة وقدرة واحدة بتحمل عملية التخليل، فكل نوع من الخضار يتطلب وقتاً محدداً كي يتخلل، ننصحك بفصل كل نوع على حدة حتى تحصلي على عملية كبيس ناجحة. 


3- أضيفي بعض المنكهات 

تعد العناصر الأساسية لعملية التخليل هي: الماء، والخل، والسكر، والخضار المراد كبسها، ولا ضرر بإضافة بعض المنكهات للخضار المخللة، كي تعطيها طعم طيب، مثل أوراق الغار، أو النعناع بحسب الرغبة. 


4- تأكدي من قياس سائل التخليل 

احرصي عند قيامك بعملية التخليل أن تقيسي الكمية المناسبة من سائل التخليل للكمية المراد كبسها وتخليلها، حتى لا تفشل معك عملية الكبس فتتفاجئين بنقص بالكمية أو زيادتها وهو بالتالي يؤثر على عملية نجاح الكبيس. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.