فلسطيني

خضر ابو عطارة للشمس: "زيارة نائب الرئيس الامريكي لبيت لحم مرفوضة"



تأثرت مدينة بيت لحم شأنها شأن جميع البلدات الفلسطينية، من قرار الرئيس الامركي دونالد ترمب، واعترافه الاخير بالقدس عاصمة لاسرائيل، حيث اطفأت شجرة عيد الميلاد التي كانت مضاءة هناك فور اعلان القرار، اضافة الى مسيرات رافضة للقرار ومواجهات شهدتها المدينة. حول صورة الوضع هناك تحدثت اذاعة الشمس مع الناشط خضر ابو عطارة من بيت لحم.


واكد الناشط ابو عطارة ان قرار ترمب هو مغامرة خطيرة، لها انعكاسات سياسية على المنطقة، وقد تفاعلت بيت لحم مع هذا الحدث، والناس تتساءل ما الحكمة من اصدار هذا القرار الجائر بحق الفلسطينيين، لافتًا الى ان هذا القرار غير مدروس ولا يعرف ترمب ابعاده الخطيرة، ولا يمكن ضبط مشاعر الناس ازاء هذا القرار الذي يتعلق بقضية حساسة جدًا. 


واشار الى ان الوضع السياحي في بيت لحم تأثر كثيرًا، لان الناس اصبحت تخشى المواجهات، وهناك تخوفات بان تنتهي مسيرات عيد الميلاد بمواجهات واصابات، وردود الفعل الشعبية امر لا بد منه كتعبير من قبل الناس ازاء السلوك الامريكي الاخير، كما نوه الى ان طقوس العيد ستتم كما خطط لها، الا انه ستحوي فعاليات تعبر عن الرفض للقرار الامريكي المتعلق بالقدس والظلم اللاحق بالشعب الفلسطيني.


وحول زيارة نائب الرئيس الامريكي المتوقعة لبيت لحم، اعرب عن رفض القيادات السياسية والفعاليات الدينية لهذه الزيارة بعد الموقف الامريكي الاخير.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.