محليات

بعد تسريب فيديوهات لاعتداء على مسنين: وزارة الصحة تنظم دورة مهنية في كيفية التعامل مع المسنين



انهت 29 سيدة وفتاة من منطقة جسر الزرقاء ووادي عارة مؤخرًا، دورة تدريبية مهنية لتأهيل مساعدات مع المسنين، استمرت لمدة 72 ساعة تعليمية، وذلك في مستشفى "هلل يافة"، بالتعاون بين نقابة"معا" ووزراة الصحة، منها 48 ساعة تعليمية في بيوت مسنين.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع منظمة هذا المشروع اماني كتاني قعدان، التي اشارت الى ان هذه هي الدورة الاولى من نوعها في البلاد، والتي تنظم بهدف ارشاد المشتركات حول كيفية التعامل مع المسنين، ومواجهة مشاكلهم، تطرقت الدورة خلالها الى الجانب النفسي، وكيفية المعاملة، مشيرة الى انها كانت بمستوى عالي، خاصة بعد تسريب فيديوهات سربة تكشف المعاملة السيئة والغير انسانية، التي يلقاها المسنون. 


ونوهت الى ان احدى اهداف الدورة هو انخراط مشتركات عربيات في هذا الجانب، بعد تاهيلهن بمستوى مهني عالي، وستنظم دورة اخرى قريبا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.