محليات

إضراب مفتوح في مدارس"العيسوية" بسبب إعتداءات الجيش على الطلاب



دعا ناشطون ووجهاء في بلدة العيسوية في مدينة القدس إلى إضراب شامل، اليوم الثلاثاء يشمل المحال التجارية والمنشئات والمدارس والأسواق، احتجاجاً على اعتداءات جنود الجيش الإسرائيلي المتكررة في البلدة وإصابة 3 أطفال بالرصاص خلالها.


وفي السياق ذاته، أعلنت لجنة أولياء أمور الطلبة في بلدة العيسوية، تعليق الدوام في مدارس البلدة، بدءاً من صباح اليوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر. 


وأوضحت اللجنة أن السبب في اتخاذ قرار التعليق يعود لاقتحام قوات الجيش اليومية للبلدة، تزامناً مع انتهاء الدوام المدرسي.


 وفي بيان جاء فيه:

"تقرر لجنة أولياء أمور طلاب مدرسة العيساوية اضرابًا شاملًا لكافة مدارس القرية، وذلك بعد الهجمه الشرسة من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، لطلاب المدارس عند مغادرتهم من الدوام، والاعتداء عليهم بقنابل الصوت والمطاط وقنابل الغاز، مما أدى إلى إصابات متعدده وتم نقل 3 أطفال الى المشفى لتلقي العلاج وزرع الخوف والهلع داخلهم، وعلى هذا الأمر تقرر لجنة أولياء أمور بتعليق الدوام حتى إشعار أخر".


واضاف البيان: "الرجاء التعاون من الجميع وذلك حرصا على سلامة طلابنا وأبنائنا و وضع حد لهذه المهزلة اليومية".


وعبر مكبرات الصوت في مساجد العيساوية بالقدس تؤكد على تعليق دوام مدارس القرية حتى اشعار آخر، وذلك فور انتهاء اجتماع لجان اولياء الامور ووجهاء القرية بعد الاعتداء المتكرر على طلاب المدارس خلال اقتحامات الجيش اليومية للحي.


المدارس التي يشملها الاضراب:

العيساوية الابتدائية للذكور

العيساوية الابتدائية للبنات

العيساوية الاعدادية للذكور 

العيساوية الاعدادية للاناث

العيساوية الثانوية للذكور

العيساوية الشاملة للبنات

روضة العيساوية

مدرسة وروضة الزهراء

مدرسة المستقبل "احد"

مدرسة الامل للاحتياجات الخاصة

مدرسة وروضة أمليسون


هذا وتحدثت الشمس حول هذا الموضوع مع السيد محمد ابو حمص من لجنة اولياء الامور.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.