علوم وتكنلوجيا

مايكروسوفت تعلن رسميا وفاة نظام ويندوز فون

على حلبة صراع الهواتف المحمولة الذكية، لم يكن عملاق الأنظمة الحاسوبية "ويندوز" رقما سهلا، نافس وقدم أفضل ما لديه، ولكن ضربات الخصوم الموجعة أخرجته مضرجا بدمائه، ليعلن بعدها اعتزاله.

فقد قررت شركة مايكروسوفت الاستسلام في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، إذ أعلنت أن نظام ويندوز فون لن يحصل بعد الآن على أي مزايا جديدة ولن تطلق أي هواتف جديدة تعمل به. وفق ما أوردته صحيفة القبس الكويتية.


وجاء ذلك على لسان نائب رئيس الشركة لشؤون ويندوز 10، جو بلفور، الذي نشر أمس الأحد تغريدات عبر موقع تويتر أعلن فيها رسمياً أن مايكروسوفت سوف تركز في المرحلة على دعم المنصة بإصلاحات الثغرات والتحديثات الأمنية فقط، ولن تركز على إضافة مزايا جديدة.

ومع أن عملاق البرمجيات الأمريكية كانت أول من دخل سوق برامج الأجهزة المحمولة قبل أكثر من 20 عاماً، بدايةً مع نظام “ويندوز سي إي” لأجهزة المساعدة الرقمية في عام 1996، ثم أطلقت نظام ويندوز موبايل في عام 2000، إلا أن ظهور نظام آي أو إس من آبل في عام 2007 وأندرويد من غوغل في عام 2008 أطلق صافرة بداية النهاية لأنظمة مثل ويندوز موبايل وبلاك بيري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.