فلسطيني

د. مجدلاني للشمس: " تجربة لبنان لا يمكن تطبيقها في فلسطين، لأن دولة لبنان ذات سيادة وليست تحت الاحتلال"



قال د. احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لاذاعة الشمس، ازاء تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي تطرق خلاله الى سلاح حركة حماس، ان المرجعية الاساسية لانهاء الانقسام هو العودة الى اتفاق القاهرة، وهو واضح يتطرق الى قضية السلاح والامن، لكن الموضوع الأساسي هو اعادة هيكلة الأجهزة الأمنية الفلسطينية بمشاركة مصر، ولن تكون هناك مليشيات لاي حزب سياسي.


واضاف: "تجربة لبنان لا يمكن تطبيقها في فلسطين، لأن دولة لبنان لها سيادة وليست تحت الاحتلال، وحزب الله ما زال ملتزمًا بوقف اطلاق النار، كما ان حماس تقوم بالتزاماتها وفق الاتفاقيات".  


وتابع: "جميع الحروب التي شنتها اسرائيل على غزة، لم يكن الهدف منها اسقاط حماس انما اضعاف قوتها، ونحن نعرف الاستراتيجيات العسكرية، لكن الآن اما ان نكون نظامًا واحدًا او دولة بنظامين لكن هذا النموذج لن ينجح في فلسطين".


واستطرد: "اتفاق القاهرة واضح وموقع عليه من قبل حماس والجهاد، وحين قررنا اقامة سلطة وطنية، اعلنا اننا لن نقبل التدخل الخارجي في الشأن الفلسطيني، ومن يرغب بدعم فلسطين فهناك نافذة واحدة وهي الحكومة الفلسطينية"..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.