محليات

ملتقى الفنار العكي ينظم امسيته التاسعة

نظّم ملتقى الفنار العكيّ للأدب والفنّ والثّقافة أمسيته الشهريّة التّاسعة، بحضور جمهور غفير من عكا وخارجها من البلدان العربيّة.


ترأسّت عرافة الأمسية ريم بغدادي، وافتتحت الأمسية الفنّانة العكيّة منى ميعاري برفقة عازفة الجيتار رقيّة عابد بأغنية "موطني"، ثمّ قدّمت الأديبة شيخة حسين حليوى فقرتين؛ الأولى شعريّة والثانيّة قرأت فيها الأديبة قصّة قصيرة بعنوان "حيفا اغتالت جديلتي" من مجموعتها القصصيّة "سيّدات العتمة"


وقد تأثّر الحضور من القاء الأديبة البارع الّتي تجلّت به أمامهم، ومن ثمّ تمّ فتح باب المداخلات، ويذكر أنّ للأديبة ثلاث اصدارات أدبيّة: "خارج الفصول تعلّمت الطيران" نصوص سرديّة، "سيّدات العتمة" و"النّوافذ كتب رديئة" هما عبارة عن مجموعتين قصصيّتن، قام الملتقى بعرض كتب الكاتبة للراغبين في اقتنائها.


بعد ذلك قدّمت الفنّانة منى ميعاري فقرتها الثّانية الّتي تخلّلت أغنية "هدّي يا بحر" حيث رافقها الجمهور غناءً، تصفيقا وترحيبا.


أمّا الفقرة الأخيرة فكانت للناشط الاجتماعيّ ومستشار التّسويق الرّقمي الأستاذ أنس أبو دعابس الّذي قدّم محاضرة بعنوان "الدّخيل العبريّ على لساننا العربيّة"، عرض فيلما قصيرا، ثمّ توجّه للجمهور ببعض الأسئلة ما جعل الجمهور يبدي تفاعلا كبيرا معه، أنهى المحاضرة بسرد قصّة مؤثّرة.


بعد ذلك قامت عضوة الملتقى المحاميّة رباب أحمد عوض، بتكريم كلّ من المشتركين باسم ملتقى الفنار العكيّ للأدب والفنّ والثّقافة، ومنحهم شهادات رمزيّة كباقة شكر وامتنان لمشاركتهم الطيّبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.