محليات

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى 06/09، ومطالبة بالتحقيق في ظروف اعتقاله

دعت الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى في بيان لها اليوم الاثنين (28\8\2017) هيئة الدفاع عن شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح إلى المطالبة بفتح تحقيق في ممارسات سلطة السجون تجاه الشيخ الأسير، وتعمدها إلحاق الأذى به والإساءة إليه، من خلال التضييق عليه في سجنه (في سجن الشارون) واعتقاله في حمام المعتقل، كما تحدث فضيلته اليوم أثناء جلسة محاكمته.


وقالت الهيئة في بيانها إن هذه الممارسات هي بحد ذاتها جريمة، تضاف إلى جريمة اعتقال الشيخ أساسا بسبب مواقفه وآرائه السياسية. وتعتقد الهيئة أن هذه الممارسات – كما سردها فضيلة الشيخ في جلسة اليوم- يقصد من ورائها إهانته ، خاصة في صلاته من خلال عدم توفير شروط النظافة والطهارة في محبسه، إضافة إلى أنها محاولة بائسة ورخيصة لكسر إرادة الشيخ، وهو ما لن يحصل، فالشيخ بصلابة موقفه أقوى من جبروت السجان، كما جاء في البيان. 


واستنكرت الهيئة في بيانها تمديد اعتقال الشيخ رائد إلى يوم 06/09 لقادم، مؤكدة أن هذا التمديد هو استمرار للملاحقة السياسية لقائد يرفض السير في التلم ويرفض المساومة على ثوابت شعبنا الفلسطيني وأمتنا الإسلامية.، خاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك.


ودعت الهيئة في ختام بيانها لجنة المتابعة العليا ولجنة الحريات إلى تنظيم مظاهرة قطرية احتجاجا على ظروف اعتقال الشيخ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.