محليات

والد احد المعتقلين الاداريين من عرعرة يروي للشمس تفاصيل ليلة الاعتقال والتهم الغامضة

اصدر وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بتاريخ 27/7/2017 أوامر اعتقال إدارية لستة أشهر ضد 3 شبان من منطقة وادي عارة، اثنين من قرية عرعرة وهما: أحمد بلال مرعي (23 عاما)، وأدهم عبد السلام ضعيّف (30 عاما)، والمعتقل الثالث من قرية معاوية وهو معتصم خالد محاميد (24عاما). 


هذا وتحدثت الشمس مع السيد عبد السلام ضعيّف من بلدة عرعرة، والد الشاب ادهم احد المعتقلين الاداريين، الذي سرد تفاصيل ليلة الاعتقال فقال: 


"اعتقل ابني بتاريخ 07/23، حيث داهمت البيت قوات كبيرة من الشرطة، وذلك الساعة الحادية عشرة ليلا، وبدون اي ذريعة ومقدمات اعتقلوا ابني، والذي كان حينها نائمًا في البيت، وهو يبلغ من العمر 30 عامًا، متزوج وله ولد وبنت، ولم يكن هناك اي تحقيق مسبق معه، كما ان ابني لا يتبع لاي حزب، وهو يعمل بشكل عادي، ولا نعرف حتى الآن سبب اعتقاله، وقد رفضوا في الشرطة ان يصرحوا بسبب الاعتقال".


واضاف: "في الجلسة الثانية فقط عرفت ان هناك اعتقال اداري لابني، وقد تفاجأت لان هذا الإجراء غير منطقي، وهو اجراء جديد على المجتمع العربي، اذ ان بامكانهم الآن تمديد المدة بعد انتهائها. وليست لدينا اي امكانية حتى الآن للتواصل مع ابني او التحدث معه، واليوم ستعقد محكمة ونأمل خيرًا، الا اني متأكد بانه ليس لابني اي تهمة، واذا كانت هناك اي تهمة ليبرزوها، فعدم ابراز التهمة يعتبر ظلمًا، وهم يدعون ان هناك مواد سرية".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.