محليات

القاضي واصف البكري للشمس: "ستُغلق جميع مساجد القدس يوم غد وصلاة الجمعة ستقام في المسجد الأقصى فقط"

حول تواصل الاعتصامات والاحتجاجات في مدينة القدس بسبب نصب البوابات الإلكترونية، تحدثت الشمس مع سماحة القاضي واصف البكري القائم باعمال قاضي القضاة الاردني في فلسطين والذي قال:


"ما زالت سلطة الاحتلال ماضية في غيّها، وما زالت الاجراءات الباطلة ماضية ونحن لا نعترف بها، والجماهير ما زالت مصممة على عدم القبول بهذه الاجراءات، ونطالب بالحق الذي لا شك فيه، وقد صدر تعميم بعدم الصلاة في جميع المساجد، عدا المسجد الأقصى، ولن تقام صلاة الجمعة الا في المسجد الأقصى". 


واضاف: "الاردن يقوم بحملة لمنع هذه الازمة، والاردن مطلع على ما يجري والحكومة هناك تبذل جهدها في هذا المجال، لكن يجب ان يكون الموقف راسخًا".


وتابع: "الاقصى له وضع معين ويجب المحافظة على الوضع القائم، حين قتل رابين في الميدان لم يضعوا بوابات الكترونية. نرجو ان تبقى الامور سلمية، لكن اقول للعقلاء في الحكومة الاسرائيلية انتم تتحملون اعمالكم، ما زلنا ندعو الى التهدئة وضبط النفس، لكن الشعب الفلسطيني تعوّد على التضحية وهو مستعد للتضحية لأجل الاقصى، تحمّلوا ما يمكن ان يكون يوم الغد، يجب ان نصل غدًا الى الاقصى دون بوابات، والمسألة متعلقة بالمبدأ، وهذه البوابات تعني فرض سياسة جديدة على المسجد الأقصى، وتغيير في الوضع القائم، وهذه مخالفة لكل الاعراف، لسنا دعاة عنف ولسنا دعاة تصعيد لكن اقول للعقلاء عليكم تدارك الأمر.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.