محليات

حتى فجر اليوم ولليوم الثالث: الأقصى بلا أذان او صلوات وبلا مصلين، وقرار باعادة فتحه ظهرًا

لليوم الثالث على التوالي تواصل السلطات الإسرائيلية اغلاق المسجد الأقصى المبارك وتمنع دخول المسلمين اليه، كما تمنع رفع الآذان فيه. 


وكان عشرات المصلين توجهوا لأداء صلاة فجر اليوم في الاقصى، الا ان الشرطة الإسرائيلية منعتهم من ذلك لمواصلة اغلاقه بالكامل ونشر الحواجز الحديدية على مداخله ومداخل القدس القديمة.


وأوضح المصلون أنهم أدوا صلاة الفجر عند أقرب نقطة الى الأقصى تمكنوا من الوصول اليها، فمنهم من تمكن من الوصول الى بوابات البلدة القديمة ومنهم عند الأحياء خاصة حي وادي الجوز القريب من المسجد، فيما تمكن اهالي البلدة القديمة من آداء الصلاة على بوابات الأقصى المغلقة.


وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف أن المخابرات الإسرائيلية تجري اتصالات مع مجموعة من حراس المسجد الأقصى المبارك وتطالبهم بعدم الحضور إلى الأقصى يوم الاحد. 


وكان رئيس الوزراء نتنياهو قرر في ساعة متأخرة من مساء أمس اعادة فتح المسجد الاقصى الاحد امام المصلين والمستوطنين والسياح الاجانب.


كما وقرر نتنياهو وضع بوابات الكترونية وتركيب كاميرات مراقبة خارج المسجد الاقصى تتمكن من متابعة ما يحدث بالداخل.


وفرضت السلطات الإسرائيلية اغلاقا شاملاً على المسجد الاقصى منذ صباح الجمعة عقب عملية اشتباك مسلح استشهد خلالها ثلاثة شبان من ام الفحم وقتل شرطيين اسرائيليين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.