محليات

د. خليل التفكجي للشمس: "مخططات استيطانية خطيرة تنفذها اسرائيل في القدس تتهدد الوجود العربي فيها"

خطة جديدة كشف النقاب عنها مؤخرًا لبناء 58 الف وحدة سكنية في مدينة القدس، استمرارا لسلسلة مخططات استيطانية سابقة. تحدثت الشمس مع خبير الاستيطان د. خليل التفكجي حول هذا الموضوع والذي اشار الى ان هذه الخطة هي تطوير لخطة قديمة لمشروع القدس عام 2020، ومخطط عام 2050 ، وتتضمن اقامة مستوطنة في حي الشيخ جراح.


ونوه الى ان هذه المخططات هي بهدف حسم موضوع القدس بصورة نهائية، عبر بناء آلاف الوحدات السكنية، ضمن ظروف امريكية وعربية وفلسطينية مناسب يستغلها الجانب الإسرائيلي على اكمل وجه، حيث منح الضوء الاخضر من الرئيس الامريكي ترمب، اضافة الى ان كل طر عربي منشغل بمشاكله الحاصة، واصبح العدو اليوم هو التيار الاسلامي، اما اوروبا فهي منشغلى بمحاربة الارهاب، فيما غيبت القضية الفلسطينية من اذهان الناس. 


كما لفت الى اسرائيل تهدف الى تحجيم الوجود العربي الفلسطيني في القدس، وتكثيف الوجود اليهودي، اضافة الى التضييق على السكان العرب ليضطروا الى الخروج منها، وبهذا فهي تجري تغييرا ديمغرافيا فيها، ومن جهة اخرى فالعرب غير موجودين في حسابات المؤسسة الإسرائيلية.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.