محليات

امير عاصي يوضح اسباب دراسة الطلاب العرب بكلية اونو في مبنى منفرد مفندًا وجود فصل على اساس قومي

بثت القناة العاشرة تقريرًا يتعلق بالمعهد الاكاديمي كريات اونو وحالة الطلاب العرب الذين يدرسون هناك، بينت خلاله ان هناك فصلا للطلاب العرب حيث يدرسون في مبنى خاص في اور يهودا، واجريت مقابلات مع بعض الطلاب الذين ابدوا استياءهم وتذمرهم ازاء هذا الإجراء.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الاستاذ امير عاصي رئيس القسم العربي في كلية كريات اونو الذي قال: 

"عنوان التقرير ملفت لكن مضمون التقرير الذي نشر عبر القناة العاشرة فارغ وغير صحيح وكل من يدرس هناك يعرف ان الواقع غير ذلك، ففي كلية كريات اونو يدرس 4 الاف طالب عربي من اصل 15 الف طالب، وبسبب عدد الطلاب الكبير والاكتظاظ في المبنى الرئيس، قررنا اقامة مبنى اضافي في اور يهودا، وهناك طلاب يهود ايضا يدرسون هناك، ووفرنا للطلاب العرب تسهيلات كثيرة خاصة في رمضان، وهذا المبنى مزود بكافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب اضافة الى مصلى للرجال والنساء".


واضاف: "نهتم بالطالب العربي في الكلية ونحاول تلبية كافة احتياجاته وكلنا آذان صاغية له، ولا يوجد شيء اسمه فصل بين الطلاب على اساس قومي".


واشار الى ان معظم الطلاب العرب يدرسون موضوع التربية والمجتمع وهم من مختلف البلدات وطلبوا الدراسة يوم الجمعة، لذا حولوا الى مبنى اور يهودا ووفرت لهم تسهيلات كثيرة.


واضاف: "كبار الاساتذة موجودون في كلية اونو، والكلية ناجحة بشكل كبير وكما يبدو فان نجاح الكلية اثار حفيظة البعض". 


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.