علوم وتكنلوجيا

شركة "واتساب" تطلق الخاصية التي يحلم بها المستخدمون


يعتبر تطبيق التراسل الفوري واتساب Whatsapp من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية على الإطلاق حتى أنه يعتبر التطبيق الأهم لدى الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم للتواصل مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل.

 كما يستخدمه العديد من المستخدمين في أعمالهم التجارية، ومن الوارد جدا أثناء استخدام واتساب إرسال رسالة بالخطأ أو إرسال رد متعجل لأحد الأصدقاء، رسالة يتمنى المستخدم أن لا تصل للطرف الآخر مطلقا، فهل يمكن حذف رسائل واتساب بعد إرسالها؟

إعلان

لهذا تستعد حاليا شركة واتساب لإطلاق خاصية تُمكن المستخدم من مسح رسائل تم إرسالها بالخطأ، بعد شائعات استمرت شهورا..

تمنح الخاصية الجديدة المستخدمين 5 دقائق لحذف الرسائل تمامًا بعد إرسالها، بما في ذلك أي نص أو صور أو مقاطع فيديو أو مستندات بالرسالة، بحسب ما نشر موقع "economictimes".

وتم تشفير الخاصية الجديدة المعروفة باسم "Recall" أو "استعادة"، في برمجيات الإصدار 2.17.30 من التطبيق.

جاءت الخاصية الجديدة خفية في الإصدار، ما يعني أنها معطلة حتى تفعّلها شركة "واتسآب" بنفسها، كما تساعد الخاصية الجديدة المستخدمين على تجنب المواقف المحرجة الناجمة عن أخطاء الكتابة والإرسال.

يذكر أن إصدار 2.17.30 ظهر على متجر "آبل"، ولكن يبدو أن خاصية الاستعادة لم تفعل حتى الآن، ما يشير إلى أن مطوري واتساب لا يزالون يختبرونها.

وتنتظر شركة "واتساب" حتى إطلاق إصدار 2.17.30 إلى متجر "غوغل بلاي"، حتى يمكن إطلاق الخاصية الجديدة لمستخدمي "الأندرويد" وiOS في وقت واحد.

0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد