محليات

فاطمة عيسى ابنة ضحية عنف من كفرقاسم للشمس: "نحن شعب لا نقبل ان نتلقى صفعة ونصمت"

القت فاطمة عيسى من كفرقاسم كلمة مؤثرة بعد اختتام مظاهرة كفرقاسم، ويُشار ان فاطمة هي ابنة لاحد ضحايا العنف، حيث قتل والدها عام 2012 جراء اطلاق مجهولين الرصاص عليه. هذا وقد تحدثت الشمس معها صباح اليوم حيث قالت:


"والدي خرج الساعة التاسعة ليلا الى المدينة، وحين عاد الى البيت الساعة العاشرة ليلا كان هناك من يتربص به وينتظره حيث اطلقوا النار عليه وهو على عتبة البيت ليردوه قتيلا ولينهوا حياته، وليس لدينا ادنى فكرة للآن عمن يكون القاتل والشرطة لم تلق القبض على الجاني لذا فنحن بوضع نفسي صعب جراء هذا". 


واضافت: "كان من الواجب ان اسمع صوتي خلال المظاهرات امام القيادات لكي تتحرك ازاء استفحال العنف".


وتابعت: "عدم الكشف عن الجناة يدل على عدم اهتمام بالنسبة لقضايا الجريمة في المجتمع العربي، ووالدي كان ناشط في المشاركة في النشاطات المنددة بالعنف وجرائم القتل".


وقالت ايضا: "من ينكر هذه الجرائم ليس بصاحب ضمير، والموضوع بحاجة الى تكاتف جهود، لذا يجب علينا جميعا ان نتكاتف لنسمع صوتنا".


واضافت: "الشاب الذي استشهد محمد طه لم يشكل اي خطر على الشرطة لكن كما يبدو فدم العربي رخيص هنا في هذه الدولة لذا يستهدفوننا بكل بساطة، لكن طفح الكيل ازاء هذا. الشرطة هي المسؤولة عن الامان لكن للاسف فهي لا توفر هذا".


واختتمت: "نحن شعب لا نقبل ان نتلقى صفعة ونصمت، ولا نحتمل اهانة وذل وسنبقى صامدين ثابتين على ارضنا ما بقيت الحياة، وسنبقى شامخين شموخ الجبال لن تقهرنا جبروت عدونا".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.