محليات

كل ما ترغب بمعرفته حول بطاقة البيومتري الجديدة

بعد الاعلان عن الزام المواطنين باصدار بطاقات البيومتري بدلا من بطاقات الهوية والجوازات العادية، عم المواطنون مخاوف وشعور بالاستياء بالنسبة لهذا الإجراء. ولتوضيح هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد سعيد نبواني مسؤول في مكتب الداخلية في الناصرة الذي اوضح الكثير من النقاط المبهمة. وكانت كالتالي:


- من بحوزته جواز سفر قديم لكنه ساري المفعول فلا حاجة لاستبداله ببطاقة بيومتري.  


- من اليوم مكاتب ادارة السكان تستقبل طلبات اصدار بطاقات بيومتري عن طريق تعيين دور في الانترنت عبر موقع ادارة السكان والهجرة، او تعبئة طلب تعيين دور امام مكتب ادارة السكان ووضعه في صندوق انتظار هناك وانتظار الدور.


- مكاتب المندوبيات في المجالس المحلية توقفت عن اصدار الجوازات والهويات.


- اولاد تحت جيل 6 سنوات ملزمين باحضار صورتين بجودة جيدة لادخالهم الى مجمع البيومتري.


- بطاقة هوية وجواز البيومتري ساري المفعول لمدة عشر سنوات.


- الهويات القديمة التي لا تحمل تاريخ اصدار تنتهي صلاحيتها بشهر آب عام 2022


- تكلفة اصدار جواز لانسان بالغ فوق 18 عام هو 275 شيكل، وتكلفة اصدار جواز سفر لقاصر تحت 18 عام هو 140 شيكل،   لكن تقديم طلب باصدارها عبر الانترنت بقيمة منخفضة اكثر.


- ليست هناك امكانية لاصدار بطاقة بيومتري عن طريق الاننرنت.


- تسليم بطاقة هوية بيومتري من قبل ساعي البريد الى الشخص نفسه مباشرة بعد ابراز الرقم السري الذي يحصل عليه من قبل مكتب الداخلية، حيث ترسل رسال نصية بهذا الشان مسبقا.


- من عليه حجز يجب حل الحجز اولا لتعذر اصدار البطاقة بوجود حجز.


- كل شخص يرغب باصدار بطاقة جديدة يجبر من الآن فصاعدًا الحضور لمكتب الداخلية وترك بصمات يديه هناك، وفي حال لم يرغب ببطاقة بيومتري انما بطاقة عادية فله حرية الاختيار، لكن مع هذا يلزم بترك بصمات يديه وتبقى لمدة يومان ثم تمحى من مجمع البيومتري، علما ان البطاقة العادية سارية المفعول لمدة 5 سنوات ان كان هوية او جواز سفر، اما بطاقة البيومتري فهي لمدة 10 سنوات".


- 120 دولة من شتى انحاء العالم تستخدم نظام البيومتري.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.