محليات

الشمس تتابع ملف ازمة المياه في البعنة، ومصطفى ابو ريا يعد بحل المشكلة خلال اسبوع

تواصل الشمس متابعتها لقضية المياه الملوثة التي تعاني منها قرية البعنة، ومعاناة السكان بسبب هذا الموضوع.


وقد تحدثت الشمس صباح اليوم مع المحامي نزار بكري وكذلك مع السيد مصطفى ابو ريا من شركة مياه الجليل حول الموضوع.  


قال المحامي نزار بكري للشمس:

"للاسف مشكلة المياه الملوثة في البعنة ما زالت مستمرة، وسلطة اتحاد المياه تدعي ان سبب ذلك هو المياه المحلاة وتفاعلات معينة وتقول ان المياه صالحة للشرب، لكنها للآن لا تحرك ساكنا لحلها، وقد ارسلت رسائل لجميع الجهات الرسمية بالنسبة لهذا الموضوع".


واضاف: "شركة مكوروت ردها ضعيف حيث تدعي ان المشكلة في الشبكة البيتية، وما تدعيه انه وبعد فتح حنفية المياه بعشر دقائق تعود المياه الى حالتها الطبيعية غير صحيح لان المياه تعود الى لونها الملون في اليوم التالي".


واستطرد: "لم اسمع بوجود حل مهني للآن، وشركة المياه لم تعط الحل حتى الآن، وكما يبدو فهي تفتقد للخبرة الكافية".



وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع السيد مصطفى ابو ريا من شركة مياه الجليل الذي قال:

"مطلب المواطن ضروري بالنسبة لحل مشكلة المياه، واليوم لدينا جلسة مع سلطة المياه والمجلس المحلي لبحث هذا الموضوع، لكن شركة مكوروت تطلب تنفيذ اعمال صيانة وغسل للشبكة البيتية لانها هي السب بالنسبة لمشكلة المياه، وبشكل عام فالمياه تعود بعد عشر دقائق الى حالتها الطبيعية، وبالنسبة للخسارة المادية فنحن سنعمل على تعويض المواطنين الذين يعانون من هذه المشكلة".


وتابع: "طلبنا من مكوروت حلًا سريعًا لهذه المشكلة والحل سيكون خلال اسبوع، لكن نطالب الاهالي عدم معارضة اي شخص يأتي لفحص مشكلة المياه".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.