حذرت لجنة الاتصالات الاتحادية (FCC) من الرد على اتصالات هاتفيّة من مجهولين والإجابة على سؤالهم "هل تسمعني؟"، حيث اشارت الى انها خدعة هاتفيّة جديدة تهدف لسرقة الأموال عبر الصوت.


وذكر موقع "ذا إندبندنت"، ان هؤلاء المجهولين يتّصلون بأشخاص ليسألوهم سؤالاً قد يبدو طبيعياً "هل تسمعني؟"، لكنهم يهدفون لتسجيل أصوات المجيبين، واستخدامه في البصمة الماليّة، وبالتالي سرقتهم. لذا حذرت اللجنة من الإجابة بـ"نعم" على السؤال، لأنّ ذلك يعني أنّ الخدعة نجحت، وطالبت حتى بعدم قول "لا" والاكتفاء بإنهاء المكالمة على الفور. 


وتعتبر البصمة الصوتيّة توقيعاً قانونياً لإجراء معاملات مالية على الهاتف في بعض البلدان.، وينتحل القراصنة صفة جهات أو منظمات يعرفها المُتصل به، بهدف سؤاله عن عمليّة قام بها. 


وللحماية من ذلك، على المستخدمين عدم الوثوق بالغرباء على الهاتف، أو التصريح عن أي عمليات مالية بما فيها الكلمات السرية لبطاقاتهم المصرفية، أو اتخاذ قرار يتعلق بأمر اقتصادي. عليهم أيضاً عدم إجراء أي مكالمات هاتفية لمدة 5 دقائق على الأقل بعد تلقيهم اتّصال المنتحلين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.