محليات

الشمس تفتح ملف معاناة المعتمرين مرة اخرى وتواجه مديري شؤون العمرة في الاوقاف الأردنية وفي الداخل

تتواصل معاناة المعتمرين من اهلنا في الداخل، فلا يكاد يمر اسبوع الا ويسرد معتمر معاناته حول ما واجهه هناك.


الشمس تحدثت مع الحاج احمد صالح – ابو السعيد من المشهد الذي سرد معاناته خلال رحلة العمرة الاخيرة، حيث قال انه دفع مبلغا ماليا كبيرا مقابل حجز فندق بدرجة 5 نجوم، لكنه تفاجأ في المدينة المنورة بارغامهم على دخول فندق وصفه بانه فندق اقل من 3 درجات، وغير نظيف بتاتًا، عوضًا عن حشرات كثيرة ملأت الغرفة، مما سبب له امراضا جلديه وحكة مستمرة له ولزوجته علما ان زوجته مريضة بالكلى. 


واضاف ان المياه كانت باردة والمياه الساخنة كانت معدومة، ولم يكن هناك من يغير الاغطية بشكل مستمر، ومستوى الخدمة كانت متدنية، كما ان زوجته المريضة اجبرت على انتظار زمن طويل لاجراء الفحوصات اللازمة مما عرضها للخطر، ولم يكن هناك اي عنوان للتوجه اليه.


ونوه الى ان هذه المعاناة شملت 52 راكبا كانوا على متن الحافلة، وبعضهم مسنون ومرضى مما ضاعف معاناتهم.


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع السيد مصطفى عازم مدير لجنة الحج والعمرة في الداخل فقال:

" تُحدد الفنادق قبل السفر وكل معتمر له الحق باستئجار الفندق الملائم وفقا لطلبه، وما حصل من اشكال في العمرة الاخيرة لبعض المعتمرين هو تأجيل وتغيير في موعد السفر، مما سبب اشكالية بالنسبة لاستئجار الفنادق المطلوبة".


واضاف: " كل من يخالف شروط الاتفاق سوف يُعاقب، والشركة التي سببت هذه المعاناة للمعتمرين وخالفت بنود العطاء سوف تحاسب على ما فعلت، ويحق للمعتمر استرجاع مالي اذا كشف انه لم يحصل على ما اتفق عليه معه".


كما تحدثت الشمس مع السيد يوسف القضاة مسؤول شؤون الحج والعمرة في وزارة الاوقاف الأردنية الذي قال:

"نحن على علم بما حصل، وتحدث اشكالات بين الفينة الاخرى لجميع المعتمرين من مختلف الدول، سواء على مستوى الاسكان او الخدمة او الفنادق، وقد حصلت اشكالات مع بعض الحافلات في العمرة الاخيرة".


وتابع: "ازاء ما يحصل من اشكالات نطلب من كل من يواجه مشاكل هناك ولم يحصل على الخدمة التي وعد بها، سواء على مستوى الخدمة او اي مشكلة واجهها، ان يتواصل معنا على فاكس رقم 009626502263 ونحن نعد بحل مشكلته وتعويضه عما حصل له".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.