محليات

بعد 15 عامًا: إطلاق سراح عميدة الأسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني

افرجت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد عن عميدة الأسيرات الفلسطينيات، لينا الجربوني، من سجن "هشارون" بعد قضائها محكومية 15 عامًا في السجون.


ومن المقرر أن يجري، اليوم، حفل استقبال للأسيرة الجربوني في مسقط رأسها في مدينة عرابة في الخامسة عصرا، على أن ينظم غدا مهرجان شعبي إحياء ليوم الأسير وبمناسبة تحرير جربوني. 

وكانت الأسيرة المحررة قد ولدت في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1974 في قرية عرابة البطوف في الجليل، وكانت قد تلقت دراستها في مدرسة عرابة الثانوية عام 1992، وقد ادينت بتهمة "الاتصال مع الجهاد الإسلامي ومساعدة جهات معادية للدولة"، وحكم عليها بالسجن 17 عاماً، وبعد الاستئناف للمحكمة العليا خفض الحكم إلى 15 عاماً. 

توجت الجربوني عام 2015 من مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى" بلقب امرأة فلسطين الأولى للعام، ضمن فعالية وزارة شؤون المرأة، كونها أمضت كلّ هذه السنوات في المعتقل.

وكانت الأسيرة المحررة قد خاضت الإضراب المفتوح عن الطعام عدة مرات خلال أسرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.