فلسطيني

فدوى البرغوثي للشمس: " الحركة الاسيرة لها ثقلها في الشارع الفلسطيني وهي تخوض نضالًا لاجل الوطن"

اعلن اسرى فتح في السجون الاسرائيلية اضرابا عن الطعام بتاريخ 17 نيسان الشهر الجاري، احتجاجا على انتهاك مطالبهم، وولمطالبة بتحسين ظروفهم..تحدثت الشمس مع المحامية فدوى البرغوثي زوجة مروان البرغوثي القائد في حركة فتح والذي يقضي محكومية سجن حيث ما يزال يقبع في السجون للعام الخامس عشر على التوالي.


قالت السيدة فدوى البرغوثي للشمس:  

"الحركة الاسيرة لها ثقلها في الشارع الفلسطيني وهي تخوض نضالًا لاجل الوطن ولاجل تحرير فلسطين، والحركة الاسيرة هي نخبة وعصارة هذا الشعب وهي التي تتقدم الصفوف، واسراها فقدوا حريتهم لخدمة الكرامة الفلسطينية والوطن..اسرائيل تتعامل مع اسرى بصورة سيئة، وهي تستفرد بهم مستفيدة من الوضع في العالم، لكن يهيأ لها ان الشعب الفلسطيني ارهق وهو ليس كذلك".


واضافت: "المناضل مروان البرغوثي يستمر في محكمويته للعام الخامس عشر في السجون، وقد ناقش الاضراب عن الطعام منذ شهر، واتفق على البدء به، بهدف تحسين مطالبهم، مثل زيادة عدد الزيارات الاسبوعية، التي تقلصت من مرتين الى مرة، التواصل مع الاهالي، اصدار التصاريح الامنية، اهانات تتعرض لها الاسيرات، قضية المرضى".


وتابعت: "على الشعب الفلسطيني ان يقف لمساندة الحركة الاسيرة في نضالها، فهذه معركة الكرامة لكي ينتصروا ويحققوا مطالبهم العدالة..علما ان هناك 2900 اسيرًا ينتمون لفتح".


وقالت ايضا: "الحركة الاسيرة لها تاريخ عريق ومطالبهم عادلة، وبالنسبة للمناضل مروان البرغوثي فهو يعد بالنسبة للشعب الفلسطيني رمز للكفاح والحرية والكرامة الوطنية ورافعة للحركة الأسيرة والشعب الفلسطيني، وحركة فتح حركة عظيمة لها تراث هام يمكن ان نبني عليه المستقبل".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.