محليات

اهالي طرعان يتظاهرون في القدس احتجاجًا على مخطط الكسارة

يتظاهر في هذه الأثناء العشرات من اهالي طرعان امام اللجنة المركزية للتخطيط والبناء في القدس احتجاجًا على على مخطط توسعة الكسارة. وقال رئيس المجلس المحلي في طرعان في حديث معه للشمس:


"مخطط الكسارة هو ضمن مخطط يعرف بـ "تاما 14 ب" وهي الخارطة الهيكلية القطرية الخاصة بتوسعه الكسارات الحالية في البلاد وعدم بناء كسارات جديده. وقد صدر إقرار المخطط بالرغم من نضال المجلس ومعارضته الشديدة لهذا المخطط". 

وتابع: " قدمنا الى اللجنة التخطيطية معارضه من قبل المجلس المحلي لهذا المخطط، الذي يعرقل تقدم البلد هندسيا وتخطيطيا وناهيك عن الضرر البيئي والصحي الناجم من عمل الكسارة بالإضافة الى استنزاف الموارد الطبيعية المتعلقة بالمنطقة".

واضاف:" سنتخذ اجراءات عديدة للتعبير عن رفضنا واستنكارنا لهذه الخطوة الجائرة علينا وسلبنا ابسط الحقوق ومنعنا من العيش بكرامة لنضمن سلامة اطفالنا وشيوخنا وكل ما يتنفس بهذه القرية، ومن منطلق المسؤولية والانتماء لبلدنا واجب علينا التكاتف لتوحيد الصفوف والمشاركة في الاحتجاج السلمي الذي هو حق لنا من اجل منع توسع الكسارة ودحرها عن المناطق السكنية قدر المستطاع وبالتالي التقليل من ضررها الى حين دحرها نهائيا عن بلدنا". 


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.