محليات

نتنياهو يطالب استراليا بالضغط على دول لمنع تفعيل ضغوطات على اسرائيل

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوف، وذلك قبل مغادرته استراليا الى البلاد، وقد ابدى استعداد اسرائيل بقبول دخول قوات دولية الى قطاع غزة، مع احتفاظ اسرائيل بالسيطرة الأمنية في الضفة الغربية في أي حل سياسي مع الفلسطينيين. 

ورد نتنياهو على تساؤلات بيشوف عن موقف اسرائيل من الدولة الفلسطينية، مشيرًا الى أن الجيش الاسرائيلي سوف يحتفظ بالسيطرة الأمنية في الضفة الغربية مع منح الفلسطينيين سيادة محدودة، مؤكدًا أنه يمكن القبول بدخول قوات دولية الى قطاع غزة لتقوم بالدور الأمني الذي تقوم به اسرائيل.


وبالنسبة لغزة ابدى استعداد اسرائيل للموافقة بدخول قوات دولية للحفاظ على الأمن في قطاع غزة والتعامل مع ما وصفه "بالارهاب".


وبحث نتنياهو مع الوزيرة الاسترالية ملف محكمة الجنايات الدولية "لاهاي"، وتخوفات اسرائيل من تفعيل المحكمة ضد اسرائيل مطالبا وزيرة الخارجية بأن تلعب استراليا دورا في التأثير على العديد من الدول والعمل معها لمنع ممارسة ضغوطات على اسرائيل من قبل المحكمة الدولية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.