محليات

الشمس تحاور برفيسور جريس خوري حول الخطر الذي يتهدد اللغة العربية

تحدثت الشمس صباح اليوم مع البرفيسور جريس خوري حول اشكالات اللغة العربية والاخطاء الشائعة المتداولة.

قال البرفيسور جريس خوري: 

"الحوار حول اللغة العربية هو حوار عميق لان اللغة العربية تتعرض لخطر شديد، سواء على الالسن او في الصحافة المكتوبة..ولتوعية هذا الموضوع لدى طلابنا فيجب عدم تعقيدها لديهم انما تبسيطها بصورة تلائمهم وتقربهم اليها، وهناك وللاسف اخطاء كثيرة تتعلق باللغة العربية، بدءًا من تداخل اللغة العبرية عليها وانتشارها على الالسن في مجتمعنا العربي، وانتهاءً بالأخطاء الكثيرة التي يقع بها العديد".

واضاف: "الصحافة الالكترونية اصبحت منتشرة بشكل كبير، وشبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك اصبحت عاملا مركزيا في حياتنا، وعنصرا مؤثرا على الجميع، لكن المشكلة تكمن ان المنشورات المتداولة تخلو من اساسيات اللغة العربية، اضافة الى ان الصحافيون يقعون باخطاء كثيرة وللاسف الشديد".

وتابع: "على من يكتب اي نص ادبي ان يكون ملما باللغة العربية لا ان ينشر الاخطاء للناس فينشر الاخطاء نلو الاخطاء". كما تطرق الى قضية اللافتات المنصوبة في كافة انحاء مجتمعنا العربية لكافة الموضوعات حيث قال انها تحوي اخطاء جسيمة والواجب ان يكون هناك مختص يعمل على كتابتها وتصحيحها وترجمتها من اللغة العبرية بصورة سليمة".

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.