محليات

جبارين للشمس: "الخطة الاقتصادية معدة لتطوير احياء يهودية ولا يمكن تطبيقها على اراضي عربية"

اقر المجلس الوزاري لشؤون الإسكان خطة اقتصادية يتم بموجبها بناء 2 مليون 700 الف وحدة سكنية حتى عام 2040 

حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع البروفيسور يوسف جبارين الذي قال: 

" الخطة تتطرق الى بناء 310 آلاف وحدة سكنية للعرب خلال 24 سنة، بمعنى ان يبنى كل عام 31 الف وحدة سكن تسد حاجة 51 الف نسمة، الخطة هي عامة لكن العنصر المركزي فيها عدم دقتها مثلا تطرق الخطة الى تجديد بناء احياء قديمة اي هدمها وبناء حي جديد، ومن خلالها الخطة يتم تطوير هذه الاحياء، وهذا الامر من غير الممكن تحقيقه وتنفيذه في التجمعات العربية".

واضاف جبارين: " الحكومة اعتمدت في هذه الخطة على مخططات هيكلية لاراضي خاصة، وهذا سيشكل ازمة السكنية ومن المفترض توسيع مناطق نفوذ جديدة، لذا فان هذه الخطة الاقتصادية تستثني تطوير السكن لدى العرب، انما الخطة معدة لتطوير احياء يهودية ولا يمكن تطبيقها على اراضي عربية، هناك استهتار كبير جدا بموضوع السكن لدى المجتمع العربي لان الخطة غير جدية وجميع وعودات درعي لم تنفذ بخصوص توسيع مناطق النفوذ".

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.