محليات

مؤتمر لمعلمي اللغة العبرية في مدارس شرقي القدس

 عممت وزارة التعليم بيانا جاء فيه: "بحضور مدير لواء القدس السيّد مئير شمعوني، مفتّشي وزارة التعليم في شرقي القدس والمفتّش المسؤول عن اللغة العبريّة السيّد محمد زبارقه، د. هاني موسى مفتّش اللغة العبريّة في وزارة التعليم وبمشاركة نحو 250 معلّما للغة العبريّة أقيم لأوّل مرّة مؤتمر تدريس اللغة العبريّة".


أضاف البيان: "تأتي هذه المبادرة تماشيا مع سياسة وزير التعليم نفتالي بينت لتعزيز تعليم اللغة العبرية من رياض الأطفال وحتّى الصف الثاني عشر في جهاز التعليم العربي مع التشديد على اللغة العبريّة المحكيّة لمساعدة الطلاب للاندماج مستقبلا في مؤسّسات الدولة. مدير اللواء مئير شمعوني أشاد بأهميّة هذا اللقاء واعتبره يوما تاريخيّا وعدّد الأهداف من موضوع تدريس اللغة العبريّة".

وتابع البيان: "كذلك تحدّث كل من د. هاني موسى ، السيّدة نبيله منّاع ، نائبة التعليم العربي في بلديّة أورشليم القدس والمفتّش محمد زبارقه وتخلل هذا المؤتمر ورشات عمل بمواضيع عدّة منها: تطوير لغة الحوار المحكيّة قدّمها د. ريدان أبو أحمد ، التعلّم ذو معنى- السيّدة نيرا لفين ، وظيفة المتعلّم في التعليم الابتدائي وفوق الابتدائي- السيّده جيهان شلبي ، الابحار في اللغة العبرية بوسائل تخنولوجيّة ، الامتحانات المحوسبة قدّمها السيّد الياس غنطوس ونظرة على امتحانات البجروت بنموذجه الجديد – د. هاني موسى. المعلّمون عبّروا عن انطباعاتهم بأنّ هذا اليوم كان ناجحا جدّا وقد ساهم كثيرا في اثرائهم بالمعلومات القيّمة وبوسائل وأدوات تساعدهم خلال تدريسهم للغة العبريّة" الى هنا نص البيان كما وصلنا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.