محليات

اتهام محمد شناوي (21 عاما) من حيفا بقتل يهودي على خلفية قومية

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا لائحة اتهام ضد الشاب محمد شناوي (21 عاما) من سكان حي الحليصة في حيفا، نسبت له من خلالها تهمة القتل المتعمد لمواطنين يهوديين على خلفية قومية، بحسب ما جاء في لائحة الإتهام.


يُستدل من ادعاءات النيابة العامة أن الشناوي قرر تنفيذ العملية بدافع "كراهية اليهود"، كما جاء في نص البيان. ويُشار الى ان النيابة العامة قدمت أيضا لائحتي اتهام ضد الشابين إيهاب يوسف (20 عاما) وخالد أبو كليب (22 عاما) من سكان حي الحليصة في حيفا، حيث نسبت لهما تهم مساعدة شناوي في العملية والتستر عليه.

يُذكر أن الشرطة كانت قد فرضت أمر منع شامل على تفاصيل القضية وقد رُفع مع تقديم لائحة الإتهام.

استمعوا للتفاصيل الكاملة مع الزميل جاكي خوري:

وتحدثت إذاعة الشمس مع المحامي حمودي المصري، الذي يترافع عن احد الشابين المتهمين (أصدقاء المتهم الرئيسي محمد شناوي)، حيث قال: "مثّل المتهم شناوي خاله، ولكن المحامي صرّح أنه اذا كان الإتهام على خلفية قومية فإنه لن يُكمل التمثيل، وبالتالي تم تحويل التمثيل للدفاع العام".

وأضاف المصري: "النيابة تدّعي أن القتل ومحاولة القتل تمت على خلفية قومية وان المساعدين له علموا بخطته السابقة وخطته المستقبلية بأنه ينوي القيام بعملية سطو وهم من أحضروا له سكينا ونقلوه بالسيارة وأعطوه مخدرات".

استمعوا للتفاصيل الكاملة:

المتهم محمد شناوي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.