محليات

المحامي خمايسي للشمس: "أسلوب الشرطة يدل على فقدان الإنسانية والزعرنة"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامي عمر خمايسي، من مركز ميزان، حول قضية استمار احتجاز جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان من قبل الشرطة.


قال المحامي عمر خمايسي لإذاعة الشمس: "لا توجد صلاحية للشرطة ان تحتجز جثمان مواطن دون أي سبب، فهنالك قانون واضح لصلاحيات الشرطة وهو لا يعطي الشرطة صلاحية حجز الجثمان إلا اذا كانت هنالك حاجة للتشريح للوصول الى الحقيقة". 

وأضاف خمايسي: "المعهد الطبي في أبو كبير قام بالتشريح وأصدر التقرير الأولي، وأنا أعتقد أن الشرطة تتعامل بأسلوب يدل على فقدان الانسانية والزعرنة. قمنا يوم الخميس الماضي بالتواصل مع النيابة العامة لاسترجاع الجثمان وكانت هنالك شروط، ويمو الجمعة قدمنا وعدالة التماسا، ولكن قاضي المحكمة العليا قرر للأسف الشديد تحديد الجلسة لليوم، مع أن الموضوع كان مستعجلا. الشرطة تريد الاذلال ومعاقبة الوسط العربي ككل".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.