عالمي

ترامب سيطرد ملايين المهاجرين ويبني جدار مع المكسيك

جدد ترامب تعهده ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، وقال إنه قد لا يتكون كليا من الكتل الإسمنتية، بل يمكن إقامة سياج فقط في بعض المناطق

 تعهّد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بترحيل نحو ثلاثة ملايين مهاجر غير نظامي، والبدء ببناء جدار مع المكسيك فور توليه الرئاسة في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال ترامب لقناة "سي بي أس" الأميركية في أول مقابلة تلفزيونية بعد فوزه بالانتخابات، "ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين والذين يملكون سجلا إجراميا وأفراد العصابات وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين، سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن".

كما جدد ترامب تعهده ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، وقال إنه قد لا يتكون كليا من الكتل الإسمنتية، بل يمكن إقامة سياج فقط في بعض المناطق.

وأضاف الملياردير الأميركي المتخصص في مجال العقارات "في مناطق بعينها سيكون الجدار مناسبا بصورة أكبر من مناطق أخرى، وأنا خبير في هذه الأمور، وهذا يعني البناء"، واستطرد "في بعض المناطق يمكن أن يكون هناك شيء من قبيل إقامة سياج". وتابع أنه بعد تأمين الحدود سيبدأ مسؤولو الهجرة بالبت بشأن المهاجرين الذين لا يملكون وثائق في الولايات المتحدة الأميركية.

وتشير التقديرات إلى أن نحو 11 مليون شخص يقيمون في الولايات المتحدة بشكل غير نظامي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.