محليات

مظاهرة للمعلمين أمام وزارة التعليم احتجاجا على أزمة المعاشات

ينظم عاملو جهاز التربية والتعليم في هذه الأثناء، بما يشمل معلمات البساتين ومعلمي المدارس ومستشارين ومدراء ومرشدين وغيرهم، صباح اليوم تظاهرة قبالة مبنى وزارة التعليم في تل أبيب احتجاجا على أزمة المعاشات للمعلمين.

حصل آلاف المعلمين على معاشات منقوصة مقابل عملهم بالشهر الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي - شهر أيلول / سبتمبر الفائت. وأشار المعلمون الى أنهم يتوقعون أن تتكرر هذه المشكلة مع المعاشات في شهر أكتوبر / تشرين أول الحالي.

من جانبها أعلنت وزارة التعليم في الأيام الأخيرة أن المديرة العامة للوزارة، ميخال كوهين، عقدت جلسة مع طاقم العمل الذي قامت بتعيينه لوضع خطة لمعالجة قضية معاشات المعلمين في جهاز التعليم.

وقد تحدثت إذاعة الشمس مع أحد المنظمين للتظاهرة، حيث قال: "نحن نتظاهر اليوم من معلمين ومستشارين ومعلمات بساتين وغيرهم للمطالبة بالحصول على معاشاتنا كاملة بالوقت المحدد. بالسنوات الأربع الماضية تم تقديم الوعودات لنا بأنه سيتم تصحيح الخطأ ولكنهم يستهترون بنا ونحن لن نسمح لهذا الوضع بأن يستمر".

وأضاف: "وزارة التعليم تستهر بالمعليمن طوال العام الدراسي منذ سنوات، وأنا أتلقى معاشا منخفضا مع العلم أن لدي العديد من المساهمات والمعايير والتي يجب أن أتلقى عليها معاشا جيدا، ومن أجل إعلام وزارة التعليم بكل هذه الأمور هنالك عملية طويلة جدا وغير منصفة وغير شفافة، ولا أحد استطاع التوضيح لي كم سيستغرق ذلك من وقت وما هي العملية الصحيحة، وبالتالي ينتهي الشهر ونأخذ المعاشات بدون الإضافات التي نستحقها".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.