محليات

رامي الخطيب للشمس: ’هنالك توتر شديد داخل باحات المسجد الأقصى ‘

الصحفي رامي الخطيب للشمس صباح اليوم الاثنين: ’نحن نعلم أنه العشر الأواخر من شهر رمضان يكون هنالك اعتكاف داخل المسجد الأقصى وهذا معروف منذ عشرات السنين‘.

بحديث للشمس صباح اليوم الاثنين مع الصحفي رامي الخطيب حول الأوضاع في المسجد الأقصى بحيث قال: "هنالك توتر شديد داخل باحات المسجد الأقصى بعد اقتحام مجموعة من المستوطنين ،وايضا مجموعة من القوات الخاصة  الاسرائيلية للمسجد الأقصى، طبعا قامت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق أبوب المسجد القبلي بالجنازير وحتى هذه اللحظة هنالك تواجد كبير للقوات الاسرائيلية داخل المسجد الأقصى، وهنالك منع للمصلين".

مضيفا: "نحن نعلم أنه العشر الأواخر من شهر رمضان يكون هنالك اعتكاف داخل المسجد الأقصى وهذا معروف منذ عشرات السنين الان قوات الاحتلال قامت بإغلاق جميع المفارق وجميع المداخل ونحن نعلم منذا 14 عام أنه في العشر الأواخر من شهر رمضان لا يكون هنالك أي اقتحام للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين ولكن هذه السنة أصر على أن يدخلوا المستوطنين مما أدى إلى الكثير من الإشكال".

كما وقال للشمس: "نحن نعلم أن باب المغاربة مفاتيحه لدى القوات الاسرائيلية ويقومون بإدخال المستوطنين والسياح من طرف واحد خارج عن ارادة الاوقاف". متابعا" "وبهذه الاثناء لا يوجد اشتباكات بالمسجد الأقصى واكن بوجد مصاون معتكفون وداخل القبلة هنالك مصلون ما يزالوا عالقون بالداخل كما وقامت القوات الاسرائيلية برش غاز مسيل للدموع داخل المصلى". 

للاستماع للمقابلة كاملة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.