محليات

باقة الغربية: الالاف يشيّعون جثمان الراحل سميح ابو مخ

شارك الألاف من أهالي باقة الغربية والمجتمع العربي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في تشيع جنازة الراحل رئيس اللجنة الشعبية في باقة المربي، سميح أبو مخ الذي غيبه الموت فجر اليوم بعد صراع مع المرض الذي لم يمهله طويلا.

وأنطلق موكب جنازة المربي سميح أبو مخ (61 عاما) من منزله إلى مسجد الزاوية الغربية بالقاسمي وبعد صلاة الظهر والجنازة شيع على مقبرة خلة زيتا، وتقدم موكب الجنازة أهالي المدينة ولفيف من القيادات السياسية والحزبية والشخصيات الاجتماعية، التربوية، السياسية والجماهيرية والشعبية من البلدات العربية. المربي سميح أبو مخ من مواليد عام 1955 كرس عقود طويلة من حياته في سلك التربية والتعليم، حيث درس في مدارس المدينة والقرى والمجاورة وخرج عشرات الأجيال، كما برز كرجل إصلاح وعرف بذلك في المجتمع العربي وكان من المبادرين على تأسيس اللجان الشعبية في المجتمع العربي ووضع حجر الأساس للجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن. وعرف على الصعيد القطري كمناضل في اللجان الشعبية ولجان الدفاع عن الأرض والمسكن وخاض مسيرات وطنية وفعاليات الدافع عن الوجود العربي والتصدي لمخططات المؤسسة الإسرائيلية وخاض غمار معارك الحياة الاجتماعية والتربوية والسياسية. وتميز بحضوره الاجتماعي والشعبي والسياسي وعرف كشخصية جامعة وحدت جميع الحركات والأحزاب السياسية والإسلامية والوطنية، عرف بمواقفه الشجاعة والمبادئ والقناعات التي تعبر عن الثوابت للمجتمع العربي والشعب الفلسطيني رحل مقاوم وبقي على العهد حتى انتقل للرفيق الأعلى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.