محليات

ايتان كابل للشمس: اليمين الاسرائيلي لا يريد أن يصل لأي حل سياسي

‘أثبت التاريخ أن الطريق الوحيدة للوصول الى اتفاقيات سلام تبدأ مع وجود قيادات كبيرة من الطرفين’

قال عضو الكنيست ايتان كابل، عن حزب العمل (المعسكر الصهيوني)، رئيس اللجنة الاقتصادية في الكنيست، لاذاعة ‘الشمس’ هذا الصباح أن ‘ اليمين الاسرائيلي لا يريد أن يصل لأي حل سياسي وأعماله تثبت ذلك، بينما نحن حزب العمل- المعسكر الصهيوني نعلن بوضوح عن حل دولتين لشعبين، بل أكثر من ذلك نقول بأن هذا الحل ليس عملا ضد أبو مازن في عدم مقدرته على المفاوضات، بل ان نتنياهو ليس لديه أي نية للوصول الى حل، نحن لم نتراجع عن حل الدولتين وليس من طريق آخر، وأي حل آخر يشكل خطرا على يهودية الدولة’. جاء ذلك ضمن رده على سؤال للزميل جاكي خوري، اتهم فيه حزب العمل أنه لا يشكل بديلا لحزب السلطة ويشبه الليكود مع تعديلات طفيفة.

وعن عملية التفاوض مع الجانب الفلسطيني المجمدة والحلول المقترحة، قال كابل: ‘ عندما عقد بيغن والسادات اتفاق السلام لم يتكن لديهما خطط واقتراحات، انما جلسا وتفاوضا وتوصلا لاتفاقيات. وقد أثبت التاريخ أن الطريق الوحيدة للوصول الى اتفاقيات سلام تبدأ مع وجود قيادات كبيرة من الطرفين’.    

واعترف كابل أنه لا تتوفر الفرصة حاليا أمام حزبه للعودة الى السلطة لأن ‘الجمهور انزاح أكثر نحو اليمين، وهو يسمع أقوالنا ولا يوافق معنا’.

ونفى كابل أن يكون حزب العمل قد غير نهجه وطريقه، بل غير تصريحاته وشكل كلامه كما قال. واستنكر أن يكون حزبه شبيها بالليكود وقال ‘ نحن لسنا مع الليكود في نفس المكان، بل يوجد فارق كبير بيننا وبين اليمين’.

للاستماع للمقابلة كاملة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.