محليات

جبر حمود للشمس: ’سأستمر بالعناد لتكون ساجور على هوى القانون‘

قال السيد جبر حمود لإذاعة الشمس: ’أنا أتأسف عندما أسمع وسائل الإعلام تقلل من نجاح جبر حمود وهذا المنتدى وتقول أننا أخذنا فقط 16 مليونا وهناك لديهم أهدافا غير أهدافي‘.

صادق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية على تخصيص ملياري شاقل لتطوير البلدات الدرزية والشركسية، وقد تحدثت إذاعة الشمس مع السيد جبر حمود، رئيس المجلس المحلي ساجور ورئيس المنتدى الخاص بالسلطات المحلية الدرزية والشركسية.

عقب السيد جبر حمود بداية على بيان الشرطة الذي أصدرته اليوم بإدعاء تهديده لمستخدمين من شركة الكهرباء، حيث قال: "نحن نعمل مع شركة الكهرباء بشكل يومي وبشكل إيجابي ومع مديرة المكتب بمنطقة لواء الشمال، وكانت هنالك حادثة أنهم أرادوا وضع عامود كهرباء وسط الشارع وأنا منعت ذلك، وحدث سوء تفاهم، ولكل حادث حديث و‘يا جبل ما يهزك ريح‘. وسوف أستمر بالعناد أن البنى التحتية في ساجور بالذات أن تكون على هوى القانون ولا تعطل على تطوير وتوسيع الشوارع وما شابه".

وأضاف حمود: "أنا لم أقم بالتهديد، والهدف لم يكن جبر حمود مع أليكس أو داني وإنما مجلس ساجور مع شركة الكهرباء - هكذا ننظر لهذه القضية. لا أعتقد أنه بالإدعاء العام يوجد أشخاص يفكرون ويعرفون وضع الأمور بالنطاق الموضوعي وليس لوائح اتهام".

وبالنسبة لمصادقة مجلس الوزراء على تخصيص ملياري شاقل لتطوير البلدات الدرزية والشركسية، قال حمود: "الخطة الرباعية للعام 2019 هي 2 مليارد لأربع سنوات. الخطة تضم أشياء خاصة مثل تمويل وحدات سكن بمبلغ يقارب 90% من التكاليف - حتى مبلغ 300 ألف شاقل لكل وحدة سكن -. وميزانيات وزارة الزراعة ووزارة الرفاه الإجتماعي بدون اشتراك المجلس بـ25% أي 100% تمويل. وزارة الأمن العام قرية بدون عنف لكل القرى الدرزية،وهذه النقاط لم تكن بأي قرار حكومي سابق".

وأضاف حمود: "بدأنا نأخذ ميزانيات بالعام 2015 بما يقارب 280 مليون شاقل ومن وزارة الداخلية وحدها أخذنا 200 مليون شاقل، وأنا أتأسف عندما أسمع وسائل الإعلام تقلل من نجاح جبر حمود وهذا المنتدى وتقول أننا أخذنا فقط 16 مليونا وهناك لديهم أهدافا غير أهدافي التي هي تطوير القرى الدرزية والشركسية، والقرار الحكومي اليوم لم يسبق له مثيل، وما تبقى أننا والسكان نرى بالعام 2016 التحولات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.