فلسطيني

شهيدان في مخيم قلنديا

الشهيد جحاجحة هو طالب في الكلية العصرية الجامعية بمدينة رام الله، تخصص صحافة واعلام في سنته الثانية،

استشهد الشابان احمد جحاجحة (20 عاماً)، من مخيم قلنديا، وحكمت حمدان (29 عاماً) من سكان البيرة، فيما أصيب أربعة آخرون بالرصاص الحي، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الجيش الاسرائيلي لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وبحسب المصادر الاسرائيلية فقد اصيب ثلاثة جنود من الجيش الاسرائيلي جراء اطلاق النار عليهم في مخيم قلنديا أثناء عمليات مداهمة، وقد وصفت اصابة أحد الجنود بالمتوسطة في حين وصفت اصابة باقي الجنود بالبسيطة.

وأكد شهود عيان من سكان منطقة باب المخيم، وهي المنطقة المتاخمة لشارع رام الله القدس أن سيارات إسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء، قامت بنقل عدد من الجرحى في صفوف جيش الاحتلال باتجاه الحاجز، قبل ان يتم احضار مروحيتين لاتمام عملية نقل الجرحى الذين أصيبوا بجراح مختلفة.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام، الشابين محمود نايف أبو لطيفة (26 عاماً)، وإسماعيل أبو لطيفة (24 عاماً) من منازلهم خلال اقتحامهم المخيم، بعد اقتحام منزليهما، والاعتداء عليهما بالضرب المبرح، كما اقتحمت منازل الشهداء ليث مناصرة وأحمد أبو العيش ومحمود عدوان.

وكان المئات من جنود الاحتلال وقوات من المستعربين ترافقهم تعزيزات عسكرية والعشرات من الآليات وناقلات الجند، اقتحمت عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل المخيم من عدة محاور، واستمر الاقتحام حتى الرابعة والنصف فجراً، تخلله اشتباكات مسلحة واقتحامات وعربدة في ممتلكات الأهالي من قبل الاحتلال.

جدير بالذكر أن الشهيد جحاجحة هو طالب في الكلية العصرية الجامعية بمدينة رام الله، تخصص صحافة واعلام في سنته الثانية، وهو أحد المتطوعين في مركز قلنديا الاعلامي، وأحد أقارب الشهيد يونس جحجوج الذي استشهد قبل قرابة العامين خلال عملية مشابهة.

يذكر أن مخيم قلنديا للاجئين قدم خمسة شهداء منذ بدء الهبة الجماهيرية الحالية خلال الشهرين الماضيين فقط، أربعة منهم استشهدوا خلال عمليات اقتحام المخيم، وفتاة استشهدت بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في مدينة القدس المحتلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.