فلسطيني

هآرتس: منظمات امريكية تدعم المستوطنات بملايين الدولارات

قدمت هذه المنظمات اكثر من 220 مليون دولار بين الاعوام 2008 و2013 اشهرها منظمة صندوق الخليل.

ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم ان نحو خمسين منظمة أمريكية تقدم المساعدات المالية للمستوطنات في الضفة الغربية، ووصلت قيمة هذه المساعدات بين الاعوام 2009 وحتى العام 2013 الى اكثر من 220 مليون دولار. وهدفت هذه المساعدات الى المساعدة في شراء بيوت فلسطينيين في شرقي القدس وحتى دعم عائلات يهودية قامت بالاعتداء على الفلسطينيين وكذلك دعم التعليم الديني اليهودي. بالاضافة الى ان التقرير يؤكد عدم خضوع هذه المساعدات لسلطة الضرائب.

ومن بين المنظمات البارزة في دعم المستوطنات ذكر التقرير منظمة ’صندوق الخليل‘ ومقرها في ولاية بروكلين والتي قدمت مبلغا بقيمة 45 مليون دولار بين الاعوام 2008 - 2013. وذكر التقرير ان من بين الاشخاص الذين طالتهم المساعدات عامي بوبر مرتكب مجزرة عيون قارة في العام 1990 والتي قتل فيها سبعة فلسطينيين، وكذلك يغئال عمير قاتل رئيس الحكومة السابق اسحق رابين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.