عربي

خبر عاجل| قمة عربية لاتينية لبحث قضايا المنطقة

أكد خبر عاجل وصول زعماء الدول العربية واللاتينية إلى الرياض للمشاركة في فعاليات مؤتمر القمة العربية اللاتينية الرابعة، بينما يفيدكم موقع الشمس بتطورات الأحداث.

وذكر خبر عاجل أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، استقبل رؤساء الدول المشاركين في قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية، حيث من المقرر افتتاح الملك سلمان لفعاليات القمة الرابعة، المتوقع أن ينتج عنها تعزيز سبل التبادل الاقتصادي والتجاري بين مجموعتي الدول، وفقا للمنشور في خبر عاجل.

وصرح عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، ضمن خبر عاجل منشور أمس الاثنين، بأن "إعلان الرياض" المنتظر الخروج به من هذه القمة الرابعة للدول العربية واللاتينية، سيعمل على تغطية كثير من قضايا وامور المنطقة بشكل إيجابي، خاصة لكونه سيقوم على مواقف مشتركة بما يجعله إعلانا تاريخيا وشاملا.

كما أكد الجبير في خبر عاجل أيضا عدم وجود أي اختلاف في مواقف الدول المجتمعة، مضيفا في تصريحاته على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية الذي انعقد في الرياض أمس، أن التقارب بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية سينعكس سلبا على إيران التي اصبحت في عزلة عن العالم أجمع، وتابع في خبر عاجل أن طهران أصبحت بدون أصدقاء وبالتالي ضعفت كثيرا، مما أدى لأسعيها كسب الود من أي دولة كانت.

وعن العلاقات بين الدول العربية واللاتينية، قال الجبير في تصريحاته المنشورة ضمن خبر عاجل، إنها علاقات جيدة ومميزة، بينما لم يصل حجم التبادل التجاري للشكل المأمول والذي سيتم العمل على زيادته.

وفي نفس السياق، صرح الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، في خبر عاجل، بأن بعض نقاط خلاف بين الدول ظهرت خلال اجتماعات وزراء خارجية الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، بينما لم يؤثر ذلك على الصيغة العامة واللغة الواردة في بيان القمة السابقة حول الأمور المتعلقة بالجزر الإماراتية المحتلة، حيث كانت هناك تحفظات من جانب دول أمريكا الجنوبية بينما تحافظ الدول العربية على موقفها، كما هو منشور في خبر عاجل خاص بالقمة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.