مطبخ
pixapay

خطوات بسيطة لتحضير المشاوي المشكلة

من منا لا يحب المشاوي المشكلة، فهي من الأكلات والوصفات المحببة لجميع أفراد عائلتك، ولأننا نعلم أن التتبيلة هي أهم خطوة في تحضيرها، اخترنا لك عزيزتي حواء طريقة جديدة لإعدادها تجعلها مثلها مثل التي تجلبيها من الخارج لتصبحي ملكة المشويات.


ستحتاجين لإعداد المشاوي المشكلة الى ريش بتلو وكبدة بتلو ولحم مفروم ملبس ودجاج أو شيش طاووق حسب المتاح في مطبخك وملعقتين من الخل وملعقة من السكر وملعقة من البهارات وملعقة من ماء البصل وملعقة من صلصة الطماطم ولتحضير سلطة الزبادي ستحتاجين الى زبادي وكزبرة وفلفل أخضر وخل ولإعداد الطحينة ستحتاجين الى طحينة وزبادي وثوم وكمون وماء دافئ.


إعلان

الخطوة الأولى من تحضير المشاوي المشكلة وهي الخطوة الأهم هي إعداد التتبيلة بوضع ملعقتين من الخل والملعقة من السكر والبهارات والملح والفلفل الأسود وملعقة من صلصة الطماطم وبصل مبشور وملعقتين من الزيت وثلاث ثمارات من الطماطم في الكبة، واخلطيهم جيدًا حتى يتحولوا الى سائل.


الخطوة الثانية من إعداد المشاوي المشكلة أن تقومي بتصفية هذه التتبيلة جيدًا، ليصبح لديك سائل لذيذ تتبلي به الريش البتلو والكبدة واللحم المفروم والدجاج، في البداية سيكون عليكي وضع الريش البتلو في التتبيلة لمدة نصف ساعة.


الخطوة الثالثة من تحضير المشاوي المشكلة أن تقومي بتصبيع اللحمة المفرومة بعد إضافة الملح والفلفل الأسود والبهارات والبصل المبشور معها وقرن من الفلفل الحار، وإذا كان لديك أطفال يمكنك الاستغناء عنه، ثم ضعيها في التتبيلة أيضًا لمدة نصف ساعة.


الخطوة الرابعة من إعداد المشاوي المشكلة أن تقومي بوضع الدجاج في التتبيلة لمدة نصف ساعة، ثم تضيفي بعدها الكبدة البتلو بعد أن تضيفي الى هذه التتبيلة ملعقة من الكمون والثوم، وبعد استكمال تتبيل الريش والدجاج والكفتة والكبدة ستكون جاهزة لوضعها على الشواية الكهربائية أو شواية الفحم لتحصلي على نكهة مشويات لا تقاوم.


سيكون عليك تحضير سلطة الزبادي لتقديمها مع المشاوي المشكلة وذلك بوضع كوب من الزبادي في بولة ثم ضيفي اليها الكزبرة والخل وتبليها بالفلفل، وستحصلين على سلطة زبادي شهية ولذيذة ولا تقاوم.


يمكنك أيضًا تحضير سلطة الطحينة لتقديمها مع المشاوي المشكلة أيضًا الى كوب من الطحينة وفنجان من الزبادي والثوم وتبليها بالثوم والكمون، وتقلب مع الماء الدافئ.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد