فن وترفيه

انقاذ قرآن من الذهب في الهند

إنقاذ نسخة من القرآن عمرها 500 عام أوراقها من الذهب، قبل بيعها بواسطة شبكة اتجار في الأعمال الفنية مقابل 772 ألف دولار

تمكنت الشرطة الهندية من إنقاذ نسخة من القرآن عمرها 500 عام أوراقها من الذهب، قبل بيعها بواسطة شبكة اتجار في الأعمال الفنية مقابل 772 ألف دولار، وفقاً لما صرح به مصدر أمني اليوم لوكالة (إفي).

وتم إنقاذ النسخة في جنوبي الهند حيث تم القبض على أعضاء الشبكة الاثنين الماضي بمحطة للقطارات في منطقة مايسور بولاية كارناتاكا، حيث أوضح القيادي الأمني أبهيناف خاري أن أعضاء الشبكة دأبوا على بيع القطع الأثرية بشكل غير قانوني.

وأوضح خاري "لا تزال التحقيقات جارية وقد يسقط مزيد من المتورطين. لا نعلم من أين أتت، لكن الكتاب عمره 500 عام وليس لدينا علم عن الرقم الذي كان من الممكن أن يصل إليه سعره. كانوا يريدون بيعه بهذا المبلغ".

بالمثل، كشف خاري أن هذه النسخة "مكتوبة بلغة عربية جميلة للغاية وصفحاته يصل عددها إلى 600 صفحة تحمل طبقة من الذهب. ربما تعود إلى الدولة المغولية"، في إشارة إلى الإمبراطورية المغولية الإسلامية التي امتدت إلى أجزاء كبيرة من جنوب آسيا مثل الهند حالياً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.