فلسطيني

مصدر أمني: حماس تطالب بأموال نظير معلومات عن الإسرائيليين المفقودين

اقترحت إسرائيل خلال المحادثات غير المباشرة مع حماس في القاهرة، أن تعيد جثث نحو 20 مسلحا فلسطينيا، وذلك مقابل جثتي الجنديين أورن شاؤول وهدار غولدين.

كشف مصدر أمني إسرائيلي يوم أمس الأربعاء النقاب عن أن "حماس" طالبت بأموال نظير تقديم معلومات عن مصير إسرائيلي من أصول اثيوبية يدعي ابراهام مانجيستو وإسرائيلي آخر محظور الكشف عن اسمه.

وأضاف المصدر، الذي لم يتم تسميته، "منذ الكشف عن قضية الاسرائيليين المحتجزين، لم نتلق أي معلومات أخرى وتتخذ حماس تقديم المزيد من المعلومات عنهما كورقات مساومة"، بحسب ما جاء على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية الالكتروني.

وتابع المصدر "إنهم يريدون منا دفع أموال نظير تقديم معلومات عن مصير الإسرائيليين الإثنين".

وفيما يتعلق تبادل الجثث بعد عمليات الجرف الصامد الاسرائيلية في قطاع غزة، قال المصدر إن اسرائيل عرضت في محادثات غير مباشرة مع حماس في القاهرة بعد العملية إعادة جثث مقاتلين فلسطينيين وآخرين تم اعتقالهم خلال العملية مقابل جثتي الجنديين أورون شاؤول وهادار جولدين.

واستطرد المصدر "هذا الاقتراح ما زال مطروحاً على الطاولة اليوم"، مؤكداً أن قضية الاسرائيليين الاثنين المفقودين في غزة يتم التعامل معها على نحو منفصل عن قضية جثتي الجنديين.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهار أعلن يوم الخميس الماضي أن حركته مستعدة لتقديم معلومات حول المفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة، مقابل الإفراج عن محرري صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.