علوم وتكنلوجيا

هواتف Mozilla بالاسواق الافريقية في اخر اخبار الهواتف الذكية

تسعى شركة "موزيلا" الىالتوسع بشكل كبير فى الاسواق الافريقية من خلالانتاج هواتف ذات امكانية وجودة متوسطة وسعر منخفض التكلف وهذا لتناسب اسواق الدول النامية.

اعلنت شركة "موزيلا" التي تقع فى ولاية كاليفورنيا الامريكية، بالتعاون مع شركة "اورانج" الفرنسية للاتصالات من خلال اخر اخبار الهواتف الذكية، عن اطلاق هاتفها الجديد"Orange Klif"، الذي يعمل بنظام "Firefox OS"، وتدعيمه لشبكات الجيل الثالث، ويأتى الهاتف بشاشة 3.5 بوصة وبدقة 480×320 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابيكسل مع ضوء فلاش،وذاكرة داخلية 512 قابلة للزيادة، وRAM256 ميجابايت، بالاضافة الى معالج ثنائى النوى بتردد 1جيجاهرتز، وبطارية بسعة 1300 ميلى امبير، الى جانب انهتمتوفيرة في بعض اسواق الدول النامية كالسنغال، ومدغشقر، والمغرب، والصين.

في حين اشارت شركة "موزيلا" عبر مدونتها الرسمية على الانترنت، ان انتاجها لهذا النوع من الهواتف ليس بهدف كسب السوق او منافسة اجهزة ايفون او اندرويد المتطورة،بل بهدف توفير هذه الهواتف فى الاسواق الناشئة وبلاد العالم الثالث، ووصول الانترنت لاشخاص لم يسبق لهم اقتناء هاتف ذكي من قبل.

ومن ناحية اخرى،قامت شركة "موزيلا" بالكشف عن خدمة اعلانات جديدة على متصفحها المجاني "Firefox"ويحملاسمSuggested Tiles، حيث يعمل على عرض اعلانات مستهدفة عندما يقوم المستخدم بفتح تبويب جديد فتعرض عليه اقتراحات من وقت لاخر لفتح صفحة معينة تتناول المواضيع التي يحب متابعتها، واعطتالشركة مثال على ذلكاذا كان يتابع بكثرة اخبار التقنية فانه عند فتح تبويب جديد سيقترح عليه "Firefox" الدخول على خبر تقني معين او موقع اخباري للتقنية، واكد "دارن هارمن" نائب رئيس خدمات المحتوى فى "موزيلا"، بان الخدمة الجديدة لا تخترق خصوصية المستخدمين، مضيفا ان شركتة تريد ان تثبت للعالم بأنهمن الممكن الجمع بين الخصوصية والاعلانات المستهدفة.

واوضحت شركة "موزيلا" لاخر اخبار الهواتف الذكيةان نظام "Firefox" اصبح متوفرا على اجهزة تلفاز باناسونيك في اوروبا، فهيتعتبره كنظام تشغيل اساسي في ستة من اجهزتها الذكية وهمCR850، وCR730، CX800، CX750، CX700، وCX68، كما انها تعمل على تقنية HTML5، ومن جانبه صرح "مساهيرو شيندا" مدير وحدة اجهزة التلفاز في باناسونيك، انه ستتوفر هذه الاجهزة فى جميع انحاء العالم خلال الاشهر القادمة.

ايضا كشفت شركة "موزيلا" عبر اخر اخبار الهواتف الذكيةانها قامت بعقد صفقة مع شركة ياهو ليكون المحرك الافتراضي على متصفح "موزيلا"بدلا من محرك جوجل، وسيتم بدء العمل بهذه الصفقة في شهر ديسمبر المقبل وسيستمر لمدة خمسة اعوام.

ويذكر ان متصفح موزيلا Firefoxكان يسمى سابقا "بفينكس" ثم "فيربرد"،وهو متصفح ويب مجاني وحر، يعمل على انظمة تشغيل متعددة، وقد تم اصدار اول نسخة منه في 23 سبتمبر 2002، ومتوفر بأكثر من 75 لغة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.