محليات

مسرح الميدان: نرفض أن يكون تسييس المسرح

بعد مواجهة بلدية حيفا ووزارة الثقافة، مسرح الميدان يقف امام تهديد ممثليه رداً على النهج الاداري في الاونة الاخيرة.

بعد تعيينه قائماً بأعمال مدير مسرح الميدان في مدينة حيفا، قال المحامي غسّان أبو وردة، إن مسرح الميدان سيشهد تغييرًا على صعيد التعامل مع المؤسسة الإسرائيلية. وجاء في اقوال ابو وردة لموقع واينت أن مسرح الميدان جزء من المؤسسة الثقافية الإسرائيلية يعمل بتمويلها وستستمر بتمويله.

وفي المقابل أكّد مخرج مسرحية الزمن الموازي، بشّار مرقص، وعدد من الفنانين من مسرح الميدان في بيانٍ أصدروه امس أنهم سيستقيلون من المسرح في حال عدم اقالة أبو وردة من ادارة المسرح.

وقال أبو وردة في حديث لاذاعة الشمس ان بيان الفنانين كان سابقاً لاوانه، لان ما جاء اللقاء الصحفي الذي نشر على صفحة موقع واينت كان محرفاً،  كما شدد أبو وردة على أنه يرفض أن يكون المسرح سيسياً، وقال: "مسرح الميدان هو مسرح ثقافي اجتماعي يناقش المشاكل اليومية للمجتمع العربي لا علاقة له بالسياسة، ولن تكون علاقة له بالعمل السياسي عمومًا".

وفي تعقيبه على أقوال أبو وردة، قال مخرج ومعدّ مسرحية "الزمن الموازي، بشّار مرقص للشمس إنه 'يتوجّب على إدارة مسرح الميدان أن تقيل أبو وردة بعد أقواله التي لا تمثّلني، لا أنا ولا أعمالي، وفي حال لم تتم إقالته سأقدّم أنا استقالتي، وسأسحب كافة أعمالي، ومن ضمنها الزمن الموازي من مسرح الميدان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.