مطبخ

تعرفي على طريقة سهلة لتحضير كبسة التونة

هل جربتي من قبل كبسة التونة؟! هل تريدين معرفة المقادير والخطوات اللازمة لإعدادها؟! إليك المزيد.

تعتبر كبسة التونة من الأطباق غير التقليدية وغير المعروفة، كما أنها تتميز بالمذاق الشهي والرائع، فضلًا عن القيمة الغذائية لها، حيث تحتوي التونة على نسبة كبيرة من البروتينات اللازمة للجسم، بالإضافة إلى أنها تحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات القلبية، وتساعد في إنقاص الوزن.

لذا نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق السهلة والبسيطة لتحضير كبسة التونة في أسرع وقت وأقل مجهود.

المقادير اللازمة لتحضير كبسة التونة:

علبة تونة قطع
4 أكواب أرز
حبة طماطم مفرومة
حبة بصل مفرومة
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة كمون
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة كزبرة جافة
ملعقة صغيرة قرفة
ملعقة صغيرة قرنفل
2 حبة حبهان
سمن أو زبدة

الخطوات اللازمة لتحضير كبسة التونة:

في الخطوة الأولى لتحضير كبسة التونة قومي بنقع الأرز في الماء لمدة نص ساعة حتى يصبح طريًا وسهل الطبخ.
في الخطوة الثانية لتحضير كبسة التونة قومي بوضع كمية من الزبدة أو السمن على النار حتى تذوب، ثم قومي بوضع البصل وقلبيه حتى يميل لونه إلى اللون الذهبي.

في الخطوة الثالثة لتحضير كبسة التونة قومي بوضع القرفة والقرنفل والكمون والكزبرة والحبهان والطماطم إلى البصل على النار، وقلبي جيدًا حتى تتداخل كل المكونات.

في الخطوة الرابعة لتحضير كبسة التونة قومي بإضافة كوبين من الماء إلى الخليط السابق، واتركيه حتى يغلي، ثم قومي بإضافة الأرز، مع مراعاة أن يُغطى بالماء.

في الخطوة الخامسة لتحضير كبسة التونة قومي بإضافة قطع التونة إلى الأرز دون تفتيتها، واتركي الخليط على النار حتى الغليان، ثم اخفضي النار حتى تمام نضج الأرز.

في الخطوة السادسة لتحضير كبسة التونة ارفعي الإناء من على النار بعد نضج الأرز، واتركيه قليلًا ليبرد ويهدأ.

في الخطوة السابعة لتحضير كبسة التونة قومي بتقديم الكبسة في طبق التقديم، وزيني وجهها بالبقدونس المفروم، وقدمي بجانبها السلطة الخضراء أو سلطة الثومية .. وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.