مطبخ

طريقة مميزة لتحضير برجر الدجاج في المنزل

نقدم إليكم اليوم وصفة سهلة وسريعة لتحضير برجر الدجاج في المنزل كما تقدم في المطاعم تماما وبأقل المكونات والتكاليف كما إنها وصفة صحية لكي ولأفراد أسرتك .

وصفة اليوم هي وصفة صحية ولذيذة تجمع بين الكثير من المكونات الشهية والمتوفرة في معظم المنازل فوصفتنا لليوم هي وصفة برجر الدجاج على طريقة المحترفين .

تحتار الكثير من السيدات في نوعية الطعام الذي ستقدمه لأفراد أسرتها ويكون صحيا ولذيذا أيضا يحبه جميع أفراد الأسرة ولكن لا تقلقي سيدتي فكل هذه الواصفات متوفرة في وصفة برجر الدجاج فتابعي معنا المكونات وطريقة التحضير.

مكونات برجر الدجاج :

4 قطع كبيرة من صدور الدجاج
1 بصلة متوسطة الحجم مقسمة إلى أربع قطع
2 فص من الثوم
¼ كوب من البقدونس المفروم
¼ كوب من الكزبرة المفرومة
1 ملعقة صغيرة من بهارات الاوريجانو
1 ملعقة صغيرة من الملح
½ ملعقة صغيرة من بهارات الدجاج
¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

مكونات التقديم :

خبز – طماطم – خس – كاتشب – مايونيز

طريقة تحضير برجر الدجاج :

نقوم بإحضار مفرمة اللحم أو الخلاط الكهربائي ونضع فيه الدجاج والبصل والثوم والبقدونس المفروم والكزبرة المفرومة ثم نقوم بفرم تلك المكونات معا جيدا حتى نحصل على عجينة ناعمة ومتجانسة من خليط برجر الدجاج .
نقوم بعد ذلك بإضافة الملح والفلفل الأسود والاوريجانو وبهارات الدجاج إلى مزيج برجر الدجاج ثم نقلب تلك المكونات جيدا باليد حتى تمتزج معا تماما وبعد ذلك نقوم بتشكيل قطع برجر الدجاج إلى أقراص مستديرة الشكل ونتركها قليلا لتتماسك .
ثم نحضر شواية كهربائية ونتركها حتى تسخن جيدا ونضع عليها أقراص برجر الدجاج ونترك كل وجه على الشواية حتى ينضج جيدا وتأخذ لون ذهبي جميل وإذا لم يكن لديكي شواية يمكنك قلي برجر الدجاج في مقلاة غير قابلة للالتصاق مع القليل من الزيت .
وتوضع على نار متوسطة مع التقليب على الوجهين حتى تنضج جيدا ثم نحضر الخبز ونضع به برجر الدجاج ونضع عليها القليل من الكاتشب والمايونيز مع التزيين بالخس والطماطم وتقدم برجر الدجاج ساخنة مع المعكرونة أو البطاطس المقلية وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.