محليات

سكن مجاني في صفد للطلاب الخمسة الذين تعرضوا للاعتداء

موقع الشمس

أسفر الاجتماع الذي عقد امس الاحد في كلية صفد بين رئيس البلدية وممثلين عن الطلاب العرب وبحضور ضباط من شرطة صفد اولا باعتذار رئيس البلدية ايلان شاحط امام الطلاب العرب، وثانيًا بتعده بمنح الطلاب العرب الخمسة الذين تعرضوا للاعتداء سكن مجاني لمدة عام في المدينة، بالاضافة إلى تعيين حارس على السكن لمنع أية اعتداءات مستقبلية. وفي حديث لاذاعة "الشمس" مع محمد غنايم وهو طالب محاماة في كلية صفد قال: "الاجواء في صفد لا زالت مشحونة ومتوترة، وبعض من الطالبات لم يعدن حتى الان الى التعليم في الكلية خوفًا من الاعتداء عليهن". وعن اجتماع الامس قال: " سوف يصدر في الايام القادمة من خلال الصحف اعتذار متبادل ما بين رئيس البلدية والطلاب العرب عن الاحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة نهاية الاسبوع الماضي". وعن نسبة الطلاب العرب بالكلية قال: "اكثر من 2000 طالب عربي يدرس بالكلية ونسبتهم حوالي 74 % من الطلاب". وفي سياق متصل اعتقلت الشرطة شابين في العشرينات من عمريهما أحدهما شرطي في حرس الحدود بشبهة تورطهما بالاحداث التي جرت نهاية السبوع الماضي في صفد، وسوف تطلب الشرطة من محكمة الصلح في صفد تمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات بالقضية. وكانت قد اطلقت الشرطة سراح القاصر الذي إعتقلته بالامس وفرضت عليه الحبس المنزلي لمدة 15 يومًا في مدينة القدس.

أسفر الاجتماع الذي عقد امس الاحد في كلية صفد بين رئيس البلدية وممثلين عن الطلاب العرب وبحضور ضباط من شرطة صفد اولا باعتذار رئيس البلدية ايلان شاحط امام الطلاب العرب، وثانيًا بتعده بمنح الطلاب العرب الخمسة الذين تعرضوا للاعتداء سكن مجاني لمدة عام في المدينة، بالاضافة إلى تعيين حارس على السكن لمنع أية اعتداءات مستقبلية.

وفي حديث لاذاعة "الشمس" مع محمد غنايم وهو طالب محاماة في كلية صفد قال: "الاجواء في صفد لا زالت مشحونة ومتوترة، وبعض من الطالبات لم يعدن حتى الان الى التعليم في الكلية خوفًا من الاعتداء عليهن".

وعن اجتماع الامس قال: " سوف يصدر في الايام القادمة من خلال الصحف اعتذار متبادل ما بين رئيس البلدية والطلاب العرب عن الاحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة نهاية الاسبوع الماضي".

وعن نسبة الطلاب العرب بالكلية قال: "اكثر من 2000 طالب عربي يدرس بالكلية ونسبتهم حوالي 74 % من الطلاب".

إعتقال شرطي في حرس الحدود بشبهة تورطه بأحداث صفد

وفي سياق متصل اعتقلت الشرطة شابين في العشرينات من عمريهما أحدهما شرطي في حرس الحدود بشبهة تورطهما بالاحداث التي جرت نهاية الاسبوع الماضي في صفد، وسوف تطلب الشرطة من محكمة الصلح في صفد تمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات بالقضية.

وكانت قد اطلقت الشرطة سراح القاصر الذي إعتقلته بالامس وفرضت عليه الحبس المنزلي لمدة 15 يومًا في مدينة القدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.