عالمي

دمشق: روسيا ستزودنا بصواريخ من طراز إس 300

قال وزير خارجية نظام الأسد، وليد المعلم، إن بلاده ستحصل قريباً على صواريخ روسية بعيدة المدى، مضادة للطائرات من طراز إس 300 وأوضح المعلم أن النظام سيحصل عليها وعلى أسلحة نوعية أخرى، من شأنها المساعدة في تعزيز دفاعات دمشق

قال وزير خارجية نظام الأسد، وليد المعلم، إن بلاده ستحصل قريباً على صواريخ روسية بعيدة المدى، مضادة للطائرات من طراز إس 300 .
وأوضح المعلم أن النظام سيحصل عليها وعلى أسلحة نوعية أخرى، من شأنها المساعدة في تعزيز دفاعات دمشق.

وقال المعلم في المقابلة التي نشرتها جريدة الأخبار اللبنانية "ندرك أن الرئيس الأميركي باراك أوباما لأسباب داخلية يريد تجنب الحرب مع سوريا، مكتفياً بالتدخل الجوي ضد داعش (تنظيم الدولة الإسلامية). ونحن نفيد من ذلك. لكن لا نعرف كيف سيتصرف أوباما تحت الضغوط المتصاعدة، والتي ستكون أكثر تأثيراً إذا ما تمكن الجمهوريون من تحقيق أغلبية في الانتخابات الأميركية النصفية."

وقال إن الحكومة السورية لم تحصل عليها بعد "ولكن سنحصل عليها وعلى أسلحة نوعية أخرى في مدى معقول. شركات السلاح الروسية تعمل وفق بيروقراطية بطيئة، لكن المشكلة الرئيسية في طريقها إلى حل سريع، أعني موافقة الكرملين السياسية، وهي قاب قوسين أو أدنى."
وتعد روسيا التي لها قاعدة بحرية في ميناء طرطوس البحري المورد الرئيسي للعتاد العسكري إلى سوريا، بما في ذلك العربات المدرعة والطائرات بلا طيار والقنابل الموجهة‬‬.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.