فلسطيني

قطر تستجيب لطلب عباس بدفع ثمن الوقود لتشغيل محطة كهرباء غزة

دفعت قطر مسبقا ثمن تشغيل محطة كهرباء غزة لعدة شهور فيما ستواصل الآن دقع ثمن الوقود اللازم لتشغيل المحطة في ظل الظروف القاسية التي يعيشها القطاع

دفعت قطر مسبقا ثمن تشغيل محطة كهرباء غزة لعدة شهور فيما ستواصل الآن دقع ثمن الوقود اللازم لتشغيل المحطة في ظل الظروف القاسية التي يعيشها القطاع


أكدت مصادر فلسطينية أن أمير دولة قطر تميم بن حمد استجاب لطلب الرئيس محمود عباس بدفع ثمن الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة. وقالت المصادر أن "رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي الحمد الله طالب الرئيس عباس بالقيام بجهوده لدى حكومة قطر للموافقة على والاستمرار بدفع ثمن الوقود والذي واصلت فيه دولة قطر تزويد المحطة لمدة شهور كاملة".

من جهته هاتف رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية معزيا بوفاة عمه الحاج ابو يوسف هنية، وأبلغه بقرار دولة قطر بدفع ثمن الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة. وأكدت مصادر في مكتب هنية أن "رئيس الوزراء القطري أكد دعم بلاده المتواصل للشعب الفلسطيني وللأهل في قطاع غزة".

وكانت قطر قد دفعت مسبقا ثمن تشغيل محطة كهرباء غزة لعدة شهور، فيما ستواصل الآن دقع ثمن الوقود اللازم لتشغيل المحطة في ظل الظروف القاسية التي يعيشها القطاع. ويذكر أن قطر تعهدت في مؤتمر إعمار غزة بالقاهرة بمبلغ ملياراد دولار لإعادة إعمار القطاع جراء الحرب الأخيرة المدمرة.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني صادق الثلاثاء على إعفاء وقود محطة توليد كهرباء غزة من الضرائب (التشغيل الجزئي) لمدة شهر واحد إلى حين توفير التمويل اللازم من مصادر أخرى، أو تفعيل سيناريوهات المصادر البديلة التي عرضت على السلطات الإسرائيلية. وأكد المجلس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت في رام الله برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن "العمل مستمر لرفع إمدادات الكهرباء لغزة من مصر وإسرائيل، وتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء ورفع طاقتها الإنتاجية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.